hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مجموعة بسمة عرضت لانجازاتها الاجتماعية في العام 2015

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 13:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت مديرة مجموعة بسمة الدولية غولستان صاغلام، لقاء اعلاميا في مكتبها في الاشرفية، عددت فيه انجازات المؤسسة لعام 2015.

واشارت صاغلام الى ان "مجموعة بسمة تعمل على مجموعة المشاريع المستدامة حول التنمية المجتمعية بشكل رئيسي حول الصحة والتعليم والمرأة والطفل والشباب. وتعمل في كل المناطق اللبنانية من دون استثناء وتميز، خصوصا في البؤر الفقيرة والحالات الطارئة"، لافتة الى ان "المجموعة بدأت عملها في تنفيذ مشاريع داعمة للشعب اليمني".

وأشارت الى المشاريع التي نفذتها المجموعة لهذا العام، وهي: "مشروع ترفيهي بالتعاون مع جمعية ناشط لاربعمائة لاجىء فلسطيني من نساء واطفال يعيشون في مخيم عين الحلوة، والعمل لبناء مركز اجتماعي في الهبارية - حاصبيا".

وتواصل بسمة دعمها "خدمة للشعب اللبناني، حيث وزعت صناديق غذائية في شهر رمضان المبارك بالتعاون مع بنك الغذاء اللبناني وشركة نستلة، وبطاقات تأمين صحية لمئات العائلات بالتعاون مع جمعية الواقع في بيروت وعكار، بهدف ضمان حقوق المواطنين اللبنانيين لتلقي الخدمات الصحية والطبية، خصوصا للاشخاص الذين يعانون من مشاكل اقتصادية".

كما زار فريق بسمة منطقة وادي خالد بدعوة من النائب السابق جمال اسماعيل واطلعوا على الوضع الحالي للمنطقة وعن كيفية التعاون لمساعدة المحتاجين، خصوصا اللاجئين السوريين، وتفقدت المراكز الاجتماعية والصحية في المنطقة.

وأكدت صاغلام أن "مجموعة بسمة الدولية تعمل على الصحة والتعليم والاهتمام بالمرأة والشباب والطفل والمشاريع الانمائية، وعلى اعطاء منح جامعية لكل الشباب من العائلات المحتاجة"، مشيرة الى انها "توصلت مع عدد من الجامعات في قبرص وتركيا من اجل مساعدة الشباب في الاستمرار في الدراسة الجامعية".

  • شارك الخبر