hit counter script
شريط الأحداث

أسرار

أسرار الصحف ليوم الإثنين 12 تشرين الأول 2015

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 05:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عيون – السفير

* لمّح قياديون في تيار سياسي بارز الى أن الغطاء السياسي للمدير العام لإحدى أبرز المؤسسات الخدماتية يوفره رئيس الكتلة النيابية في التيار نفسه فقط!

* سأل أحد أقطاب «8 آذار» عن مصير مئات الملفات التي أصبحت في عهدة النائب العام المالي في السنوات الأخيرة!

* توقع وزير سيادي أن لا ينجح مشروع إنتاج الكهرباء في طرابلس «لأسباب سياسية وتقنية».

 

اسرار – الديار

* قرار «خليجي» بإسقاط التسوية
نقل مرجع سياسي عن سفير دولة فاعلة في لبنان بان الدول الخليجية لا سيما السعودية وقطر لم تلعب الدور الإيجابي المطلوب والحاسم لتمرير تسوية التعيينات الامنية التي كانت ستتيح إعادة احياء العمل الحكومي والتشريعي في لبنان. المرجع السياسي أشار الى ان هذا القرار الخليجي الذي ادى إلى اسقاط التسوية يحمل في طياته رسالة واضحة إلى كل من يعنيهم الامر، وهو أن القوى الخليجية المأزوم مشروعها في سوريا واليمن وكل أرجاء المنطقة لن تتوانى عن استخدام الساحة اللبنانية كورقة ضغط لتصفية حساباتها مع المحور الآخر، إذا ما اقتضت المصالح الإستراتيجية لتلك القوى الخليجية بذلك، وإذا ما وجدت بأن تخريب الساحة اللبنانية يصب في خانة احراج وارباك ومحاصرة حزب الله.

 

* إستفزاز مُعتمد

اعتبرت مصادر نيابية في قوى الثامن من آذار، أن المواقف الأخيرة التي اطلقها رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان، بالنسبة إلى إفشال التسوية التي كان يجري العمل عليها من أجل تلبية مطالب رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون، إستفزاز متعمد من قبل الجهات المحلية والإقليمية التي تقف خلفه، مشددة على أن هذا الأمر سوف يتم الرد عليه خلال وقت قصير.

* فوضى الشرق .. نحو أوروبا؟!

اكدت اوساط ديبلوماسية ان الدول الاوروبية باتت تخشى من ان ينقل السوريون الذين يهاجرون اليها بطرق غير شرعية عبر حدودها وتستقبلهم على اراضيها، الفوضى التي تعيشها دول منطقة الشرق الاوسط، نظرا لانها تتأتى من الصراعات الطائفية والاتنية والعرقية، رغم معرفتها بأنها ستكون قادرة على ضبط هؤلاء من خلال تخصيص اماكن محددة لهم لا يمكنهم تخطيها. ولهذا بدأت هذه الدول باتخاذ الاجراءات لعدم قبول المزيد من المهاجرين واقتصار عددهم على مئات آلاف ليس اكثر.
***

خفايا – البناء

* أثارت عودة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة وموفده الشخصي لتنفيذ القرارين 1559 و1701 تيري رود لارسن إلى الأضواء على الساحة اللبنانية بعد غياب طويل تساؤلات في الأوساط السياسية حول توقيت هذه الإطلالة «المفاجئة»، في ظلّ الحديث عن مرحلة تصعيد للمحور الأميركي «الإسرائيلي» في المنطقة، ومنها لبنان، رداً على تصاعد العمليات العسكرية في سورية، وخصوصاً التدخل الروسي والإنجازات التي يحرزها الجيش السوري والمقاومة على هذا الصعيد.
***

أسرار – اللواء

* همس
تبلغ مسؤول بارز موقفاً عربياً داعماً، وتأييداً غربياً قوياً لأسلوبه الهادئ والصامت في استيعاب خلافات المرحلة الراهنة، بعيداً عن المهاترات الإعلامية!

* لغز
تبين أن بعض الملاحقات القضائية للمشاغبين في تظاهرة الخميس استندت إلى صور بعضها مأخوذ من الإعلام، والبعض الآخر لم يتم الكشف عن مصدره!
 

  • شارك الخبر