hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الجمعية الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونيين قررت عقد دورتها المقبلة في بيروت

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 21:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قررت الهيئة العامة للجمعية الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونيين AIMF، في ختام أعمال دورتها ال 35 والتي عقدت في العاصمة التونسية من 7 إلى 9 تشرين الأول الجاري، عقد الدورة ال 36 في العاصمة اللبنانية بيروت، في النصف الثاني من شهر أيلول 2016 تحت عنوان "نعيش مع بعض".

وقد شكر ممثل بلدية طرابلس عضو المجلس البلدي الدكتور جلال حلواني، باسم البلديات اللبنانية المنتسبة إلى "AIMF"، الهيئة العامة على اتخاذ هذا القرار "والذي يعتبر دعما كبيرا لحضور لبنان في هذه المؤسسة الدولية، وتأكيدا على مكانة لبنان في الخارطة السياسية الدولية ووقوفا إلى جانبه في محنته الحالية".

وقال حلواني ان "ال AIMF التي وقفت مع كنشاسا العام الماضي ومع تونس هذا العام في محنتيهما، يأتي قرارها عقد اعمال الهيئة العامة العام القادم في بيروت كأصدق تعبير عن الأخوة التي تربط لبنان مع المجتمع الفرنكفوني الدولي".

تجدر الاشارة الى ان الجمعية الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونيين AIMF والتي مركزها باريس، تضم في عضويتها 190 مدينة و23 جمعية للمدن منبثقة عن 48 بلدا فرنكفونيا، وقد تأسست سنة 1989 بمبادرة من بلديتي باريس ومونتريال، وتعد احدى الهيئات الأربع للمنظمة الدولية الفرنكفونية "OIF"، ويترأسها رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو.

والبلديات اللبنانية المنتسبة إلى AIMF هي: بيروت، طرابلس، زحلة، جبيل، غزير وزغرتا. 

  • شارك الخبر