hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

دبوسي التقى برو وسيتشيني: نحن في شراكة دائمة مع الوزارات المعنية لتوفير سلامة المستهلك

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 18:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، مدير برنامج الجودة لدى وزارة الإقتصاد والتجارة الدكتور علي برو ترافقه ماري تريز خليل والخبير في مرتكزات برامج الجودة جينو سيتشيني. وتمحور اللقاء حول التعاون بين غرفة طرابلس ولبنان الشمالي ووزارة الإقتصاد والتجارة، في مضمار تطبيقات برنامج الجودة والترتيبات المشتركة المتعلقة باليوم التدريبي الذي شهدته الغرفة والذي شارك فيه عدد من المصدرين والمزارعين وأصحاب مؤسسات الصناعات الغذائية والمطاعم والعاملين فيها.

وأكد دبوسي "جهوزية الغرفة للتعاون المطلق مع وزارة الإقتصاد والتجارة والوزارات المعنية، عبر سلة المشاريع والبرامج التي يعمل وفي جو من الشراكة على تطبيقها على نطاق مجتمع الأعمال، وبشكل خاص برنامج الجودة، الذي يشكل العصب الأساسي الإرشادي لتوفير السلامة الصحية والغذائية للمستهلك اللبناني، واحترام المعايير المرتبطة بالمواصفات والمطابقة من جهة المنتج، على إعتبار أن صحة الإنسان وسلامة غذاءه هي أولويات ومصدر إهتمام أساسي".

وأشار سيتشيني إلى أن "اليوم التدريبي يهدف إلى تعزيز قدرات إدارة الجودة والبنية التحتية الغذائية ويتوجه إلى المصدرين والمزارعين ومنتجي الغذاء وكل المؤسسات المعنية بمجالات الأغذية والاعمال التجارية الزراعية". وشدد على "الإلتزام بالنظافة منذ المرحلة الإبتدائية لمستوى الإنتاج، والحث على الممارسات الزراعية الجيدة والكشف عن الثغرات والمخاطر الرئيسية في الإنتاج الزراعي".

وتضمن البرنامج مقدمة في الممارسات الزراعية الجيدة، الممارسات الصحية الجيدة، الشراكات الصحية على المستوى الدولي، الكشف عن المخاطر الميكروبية وبقايا المخلفات والمبيدات، قاعدة البيانات المتعلقة بالصحة الغذائية والمعتمدة من جانب الإتحاد الأوروبي، وطرق الوقاية والنظافة العامة في مجال المنتجات والصناعات الزراعية والغذائية.

وفسح المجال أمام مناقشات واسعة دارت حول ما تضمنه البرنامج التدريبي، وعلم أن المشاركين سينالون شهادات لمشاركتهم فيه. 

  • شارك الخبر