hit counter script

أخبار محليّة

ميقاتي في احتفال للصليب الأحمر في طرابلس: نعتز بدوره ونقدر تضحياته

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 13:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نوه الرئيس نجيب ميقاتي "بجهود الصليب الأحمر اللبناني ودوره الانساني والانقاذي"، مشددا على انه "يمثل صورة لبنان الذي نتمناه"، منوها "بحضوره الدائم للخدمة من دون تمييز بين المناطق والطوائف والمذاهب". وشدد على أن "طرابلس تقدر عاليا دور الصليب الاحمر وتضحياته".

وكان ميقاتي رعى احتفال الصليب الاحمر في طرابلس لتدشين مركز الاسعاف والطوارىء الذي قامت بتأهيله "جمعية العزم والسعادة الاجتماعية"، في حضور الوزير السابق سامي منقارة، رئيسة الصليب الاحمر اللبناني سوزان عويس، رئيس بلدية طرابلس عامر الرافعي وحشد من الشخصيات.

وألقت رئيسة فرع طرابلس في الصليب الأحمر مهى قرحاني كلمة تحدثت فيها عن "الدعم الدائم الذي يقدمه الرئيس ميقاتي للصليب الأحمر في طرابلس"، شاكرة له "دوام رعايته وتعاونه"، وشرحت "حجم تقديمات الصليب الأحمر في مركز طرابلس ودور فرع الاسعاف والطوارىء في المركز".

وأشارت الى "تجاوب الرئيس ميقاتي السريع واعلانه تبني "جمعية العزم والسعادة الاجتماعية" لمشروع تأهيل واطلاق المشروع المتطور الذي يمكن مسعفي الصليب الأحمر من القيام بدورهم بشكل افضل".

وختمت متوجهة الى ميقاتي: "حضوركم شرف كبير ونتقدم في مركز طرابلس بالشكر لوجودكم بيننا في مركز يستحق الدعم وهو حاجة في مدينة طرابلس، ولكم الفضل في تحقيق هذا المشروع".

بدورها ألقت عويس كلمة قالت فيها: "طرابلس تبقينا على الوعد والكرم والعطاء مع الرئيس ميقاتي. بين الصليب الاحمر وطرابلس قصة عطاء كبير، منذ طوفان نهر ابو علي، حيث ان متطوعي الصليب الأحمر وهم من ابناء المدينة يطبقون مبادىء احترام الانسان وصون كرامته. وقد سقط لنا شهداء أحيي ذكراهم. وإنه من دواعي سرورنا ان نكوِّن مع الرئيس ميقاتي نهجا يجب ان تعمم مفاهيمه، نهج النفس الفياضة بالعطاء كمثال للتعاون بين المجتمع المقتدر والمؤسسات الانسانية".

ثم ألقى ميقاتي كلمة قال فيها: "اسمحوا لي بداية ان اعرب عن سعادتي لوجودي بين هذه الوجوه الطيبة والمميزة وقد اردت ان أكون بينكم شخصيا اليوم، تقديرا مني للجهود التي تبذلونها. انني اعي جيدا اهمية المشروع الذي نحن بصدد افتتاحه اليوم، على تواضعه، ونحن على قناعة بوجوب ان نكون والصليب الاحمر اللبناني يدا بيد، وهو المؤسسة التي تستأهل التقدير، وهو ايضا على صورة لبنان الذي نتمناه ولا يميز بين لبناني وآخر، وهو دائما حاضر للخدمة، لا يميز بين المناطق والطوائف والمذاهب".

أضاف: "نعتز بدور الصليب الاحمر اللبناني ونسعى لنكون دائما جنبا الى جنب لانه عند الحاجة يكون رائدا في دوره الانساني والانقاذي والى جانب كل لبناني. ونحن الى جانبكم دوما، كما أن طرابلس تقدر عاليا دور الصليب الاحمر وتضحياته. في هذه المناسبة ايضا اعبر عن تقديرنا لدور المسعفين والمسعفات في الصليب الاحمر وآمل أن يكون المركز الجديد الذي نحن بصدد تدشينه اليوم مشروعا اضافيا في مجال الخير العام وتكملة للاعمال التي نقوم بها".

وختم: "إن منبركم هنا هو منبر مقدس فعلا فقد علمنا كيف نكون لكل لبنان بعيدا عن السياسة والتسييس، حمى الله لبنان وثبت شبابنا في وطننا بعيدا عن الهجرة التي تستنزف طاقاتنا".
 

  • شارك الخبر