hit counter script

أخبار محليّة

عيسى: 13 تشرين هو ذكرى احتلال جزء حر من لبنان على يد قوات اجنبية

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 13:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استغرب دافيد عيسى الدعوة الصادرة عن العماد ميشال عون للاحتفال في ذكرى 13 تشرين والتظاهر على طريق القصر الجمهوري.
وأضاف عيسى في حديث لـ وكالة "اخبار اليوم": ان 13 تشرين هو ذكرى احتلال جزء حرّ من لبنان على يد قوات اجنبية، وهذا اليوم بنظر الكثير من اللبنانيين هو يوم أسود ويوم هزيمة.
وقال عيسى: ان 13 تشرين هو اليوم الذي أُذل فيه لبنان وشعبه وانتُهكت فيه السيادة وأُحتل فيه قصر الرئاسة في بعبدا وتعرض فيه ضباط وجنود الجيش اللبناني للاذلال والاهانة والقتل والسجن والاعتقال والتنكيل ورميهم بالرصاص أحياء مكبلين على الحيطان بعدما تركوا لمصيرهم يقاتلون دفاعاً عن مناطق لبنانية حرة لم يدخلها جيش احتلال منذ العام 1975.
واعتبر عيسى، رداً على سؤال،: انه من العار علينا الاحتفال بيوم هزيمة كيوم 13 تشرين ويا ليت هذا التاريخ يحذف من مفكرة الايام. وهزيمة 13 تشرين النكراء تحذف من الذاكرة الجماعية وتطوى صفحتها إلى غير رجعة.
وختم عيسى قائلاً: في هذه المناسبة اتوجه الى ابطال الجيش اللبناني والى ارواح الشهداء الابرار الذين سقطوا في هذا اليوم المشؤوم على الجبهات او في الاسر او في مراكزهم او ثكناتهم العسكرية بالتحية والاكبار واقول لهم انتم الابطال الحقيقيين ولا ابطال سواكم لانكم انتم من سطرتم بدمائكم مجد لبنان ودافعتم بارواحكم عن شرفكم العسكري وبقيتم في مراكزكم تدافعون عنها حتى الرمق الاخير. لكن التاريخ يدور دورته بكل أسف ولا يزال البعض يناطح طواحين الهواء ويأخذنا إلى رهانات خاطئة من اجل مصالح شخصية وهوس بالسلطة. ألم يحن الوقت ان نتعلم من دروس الماضي؟ 

  • شارك الخبر