hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

خولة الطفيلي افتتحت معرض لوحاتها في بعلبك

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 11:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت الفنانة خولة الطفيلي، معرض لوحاتها التي تحاكي بعلبك وآثارها وتاريخها، في أوتيل بلميرا، برعاية رئيس بلدية بعلبك حمد حسن وبدعوة من المركز الفرنسي في بعلبك، في حضور حشد من الفاعليات الثقافية والفنية والاجتماعية.

وألقت الطفيلي كلمة قالت فيها: "ولدت هنا في بعلبك وترعرعت في هذه المدينة مع أهلها الشرفاء، مع الناس الذين يمتازون بالطيبة والكرم والاندفاع إلى الخير والعطاء، وكل ما يحصل أحيانا من أحداث لن يشوه صورة بعلبك النقية وأصالتها".

وأضافت: "أنا سعيدة برعاية رئيس البلدية والمركز الفرنسي لهذا المعرض في بعلبك،
وإنني أفخر بالانتماء إلى هذه المدينة التاريخية العريقة، ملتقى الحضارات، وحيثما ذهبت سأعود حتماً إلى مدينة الشمس".

بدوره قال حسن: "نهنئ الفنانة التشكيلية خولة الطفيلي، ابنة بعلبك، على إبداعها الفني الراقي الذي يشكل رسالة حول أصالة ومستقبل بعلبك، ومن خلال معارضها تتنقل بهذه الرسالة من مدينة إلى أخرى. وشمس بعلبك لن تنطفئ لطالما بين أبنائها هكذا شموع تضيء في عالم الثقافة والفن"، لافتا الى أن "التركيز في اللوحات على أعمدة وهياكل القلعة ، ولكن الإنسان لم يغب عن كل اللوحات، وهذه إشارة إلى أنّ البعلبكي المؤمن برسالة الثقافة والعلم والفن والإبداع لا يقل شأنه وأهميّته عن المعالم الحضارية والتاريخية العظيمة التي تزخر بها مدينتنا".

وأشار إلى "إطلاق الأعمال في مشروع تشييد المكتبة العامة والقاعة الثقافية والاجتماعية التي تتضمن صالة للمعارض، وسنبقى جميعاً نرفع رايات النور والعلم والثقافة والمعرفة ومقاومة قوى الظلام والإرهاب التكفيري".

هذا ويستمر المعرض لغاية السابع عشر من الحالي.

  • شارك الخبر