hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

الدولار ينخفض... وعملات العالم ترتفع

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 08:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ارتفعت العملات المرتبطة بالسلع الأولية والنمو مثل الدولار الأسترالي أمس وأصبحت تتجه لإنهاء الأسبوع على مكاسب بفضل موجة صعود تحركها الشهية للمخاطرة ليتعرض الين الذي يعتبر ملاذا آمنا لضغوط.
في غضون ذلك يبدو مؤشر الدولار بصدد تكبد خسائر للأسبوع الثاني بعد أن عززت وقائع اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) توقعات المستثمرين بأن البنك قد يؤخر رفع أسعار الفائدة.

وسجل الدولار الأسترالي أعلى سعر في ستة أسابيع وهو يتجه نحو أفضل أداء أسبوعي له منذ أواخر 2011 مع صعود أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر.

وصعد الدولار الأسترالي إلى 0.7300 دولار وهو أعلى سعر له منذ 24 أغسطس وبمكاسب 3.4% على مدار الأسبوع.

وجرى تداول الدولار الكندي قرب أعلى مستوياته منذ أغسطس في حين تقدم الدولار النيوزيلندي 0.5%، وتعرض الين لضغوط في ظل شراء المستثمرين للعملات عالية المخاطر.

وصعدت العملة الأميركية 0.2 % إلى 120.11 ين في حين زاد اليورو 0.5 %، وارتفعت العملة الأوروبية مقابل الدولار وتجاوزت 1.13 دولار.

قفزة لليرة التركية

إسطنبول - رويترز: ارتفعت الليرة التركية إلى أقوى مستوى لها مقابل الدولار منذ 20 أغسطس أمس تماشيا مع تراجع الدولار بفعل تضاؤل توقعات أن يقوم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) برفع سعر الفائدة في المدى القريب.

وسجلت الليرة 2.8970 مقابل العملة الأميركية بعد أن ارتفعت في أوائل التداولات إلى 2.8900. وكانت العملة سجلت مستوى قياسيا منخفضا عندما بلغت 3.0750 في 24 سبتمبر وهي مازالت متراجعة نحو 20 % منذ بداية السنة.

ويرجع ضعف العملة التركية إلى عدم التيقن السياسي قبيل الانتخابات النيابية المقررة في أول نوفمبر والمخاوف الأمنية من جراء الصراع الدائر بين قوات الأمن التركية والمسلحين الأكراد في جنوب شرق البلاد.

  • شارك الخبر