hit counter script

أخبار محليّة

رابطة التعليم الأساسي في الجنوب اكدت المشاركة في ايام الاضراب الثلاثة

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 23:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت رابطة التعليم الأساسي - فرع الجنوب اجتماعا في مدرسة الاصلاح في صيدا برئاسة رئيس الفرع حسين جواد وحضور الأعضاء، ناقشت فيه التوصية الصادرة عن هيئة التنسيق النقابية والتي تدعو إلى الإضراب.

وخلص المجتمعون إلى النقاط التالية:

1- يؤكد فرع الجنوب على الإضراب يوم الثلاثاء في 20/10/2015 قبيل الدعوة المزمعة لعقد جلسة عامة في مجلس النواب كما يؤيد الاضراب ايام 26/10 و4/11.

2- التأكيد على ضرورة أن تعود المؤسسات الدستورية لاستئناف عملها بما يعود على الوطن والمواطن بالعافية والخير وتطالب المسؤولين، لا سيما السادة النواب الحضور الى المجلس النيابي وتفعيل عمله للقيام بواجبهم لجهة اقرار المشاريع وعلى رأسها سلسلة الرتب والرواتب.

3- دعوة المندوبين لانتخاب ممثلي الأقضية يوم الاحد الواقع فيه 1/11/2015 بين الساعة التاسعة صباحا والثانية بعد الظهر.

4- يستغرب المجتمعون بيانات المسؤولين عن دعم المدرسة الرسمية في ظل عدم دفع باقي مستحقات صناديق المدارس عن العام الماضي. وعدم دفع ثمن الكتب للتلامذة.

5- يسأل المجتمعون هل فعلا ان وزارة التربية تريد انطلاقة جيدة للعام الجديد وكيف يكون ذلك في ظل خواء صناديق المدارس وعدم جباية اية مساهمة لذلك يطالب المجتمعون معالي وزير التربية والتعليم العالي بعد اعفاء التلامذة من الرسوم العمل على دفع سلفة من المستحقات للعام الحالي قياسا على اعداد السنة الماضية.

اننا نشدد على ان صيانة وحفظ الوطن يبدأ بالتزام المسؤولين والسياسيين بالقيام بواجباتهم على كافة المستويات واولها عودة المؤسسات الحكومية الى انتظام عملها والقيام بالتشريع اللازم ولا ينتهي عند حفظ حقوق ابناء الوطن والمدرسة الرسمية التي هي احد اهم عناوين الوحدة الوطنية.

  • شارك الخبر