hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

توقيع بروتوكول تعاون بين بلدية الحدت وتجمع أم النور للوقاية من المخدرات

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 21:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وقع رئيس بلدية الحدت جورج عون ورئيس تجمع "أم النور" المطران غي بولس نجيم بروتوكول التعاون بين بلدية الحدت وتجمع "أم النور" للوقاية من التعاطي والادمان على المخدرات، في قاعة المؤتمرات بالقصر البلدي، في حضور نواب بعبدا: حكمت ديب، آلان عون وناجي غاريوس، إضافة إلى رؤساء جمعيات وروابط أهلية وأعضاء المجلس البلدي ومخاتير ومديري مدارس المنطقة وكهنة الرعايا وراهبات وأبناء البلدة.

بعد النشيد الوطني وتوقيع البروتوكول، ألقى عون كلمة قال فيها: "إنها مناسبة أهلية وعائلية تجمعنا في هذه الأمسية الطيبة. وجوه نحبها وتحبنا تحضر معنا وتشاركنا لتشهد على بداية واعدة لعمل نأمل له أن تكون يد الله فيه، وعين العذراء عليه".

أضاف: "معا نشهد على سابقة من نوعها، وهي توقيع بوتوكول التعاون بين بلدية الحدت وتجمع "أم النور" للوقاية من التعاطي والادمان على المخدرات. وللمناسبة، أصر سيادة المطران غي بولس نجيم رئيس تجمع "أم النور" على تشريفنا والتوقيع شخصيا، فله منا ومن كل الحاضرين كل التقدير وكل الاحترام وكل المحبة البنوية الخالصة".

وتابع: "لا حاجة لي للفت انتباهكم إلى خطر تعاطي المخدرات وادمانها، فجميع الحاضرين معنا يقدرونه تماما، ويدركون حجمه، ويعرفون مدى استهدافه لعائلاتنا وشبابنا وطلابنا. لن استرسل كثيرا في عرض المشكلة ونتائجها المدمرة اجتماعيا وانسانيا وعائليا، لأنتقل مباشرة إلى جوهر الموضوع وأساسه، فالحاجة الأكثر الحاحا هي اليوم والآن إلى مبادرات حقيقية وفعالة لمواجهة عدو شرس وخبيث وقاتل، مبادرات تستلزم الكثير من الايمان والارادة والأمل والالتزام والجهد الصادق، مبادرات يتسع صدرها ونطاقها لتضم أوسع شرائح المجتمع ومن كل القطاعات العامة والتربوية والاجتماعية والرعوية. ولأن بلديتنا تؤمن ايمانا صادقا بأن البشر قبل الحجر، ولأنها ممن يتحلون بحس المسؤولية، كانت مبادرتنا للاتصال بالجهة الأكثر انخراطا في مجال الوقاية من التعاطي والادمان على المخدرات، وهي تجمع "أم النور" المؤسسة العريقة في مهنيتها وفعالية برامجها والتزامها العميق بمساعدة المتعاطين والمدمنين وشفائهم".


وختم: "لن تكتفي بلديتنا باطلاق حملات التوعية في المدارس والجامعات، لن نكتفي بالمنشورات والمحاضرات مع تجمع "أم النور"، وبمساعدته سنخلق اطارا اجتماعيا مناهضا ومناوئا للمخدرات، سنبني تحالفا واسعا يضم الأخيار والطيبين في مجتمعنا وبيئتنا بوجه الشر الخالص القادم الينا بعنوان المخدرات. سنحفز شبابنا ليجعلوا يدهم مع يدنا، فكرهم مع فكرنا، وليس فقط لانقاذ المتعاطي والمدمن، بل ولتحصين وتوعية من يمكن أن يقعوا في التجربة الشيطانية القاتلة. دعاؤنا إلى الله أن يضع يده معنا في هذا العمل الصالح ويباركه ويكثر من ثماره ويذلل الصعاب من أمامه".

من جهته، قال المطران نجيم: "للاتفاقية التي وقعناها اليوم رونق خاص، لأن الفضل يعود إلى رئيس البلدية جورج عون، انها بمثابة دفع جديد ومشروع لتعاون وثيق بين مختلف الهيئات التي يتألف منها مجتمعنا. وهذا التعاون يتسم بطابع جدي كونه يتم على قاعدة تعهدات موقعة من الفريقين، وفي ذلك ضمانة لأهل مدينة الحدت لأن المشروع واضح وتفاصيله معروفة، خصوصا أن القدرة على المحاسبة موجودة، والبلدية تتميز بنشاطها وشفافيتها، ونحن أيضا في "أم النور" معروفون منذ 25 سنة بأننا نحاول أن نسلك في هذه الاخلاقية، وأن نفتح مجالا جديدا للعمل في خدمة أشخاص أحببناهم ونحبهم. وفي الحدت، سنقوم بهذه الخدمة، وللمرة الأولى في منطقة معينة ومع مجتمع بكامله، ونشكر جميع الذين ساروا في هذه الاتفاقية، ونشكرهم على ثقتهم بنا، خصوصا أنهم يعلمون أننا سنبذل كل ما في وسعنا كي يكلل عملنا بالنجاح، وندخل الفرح إلى نفوس مجروحة في الصميم".

ثم عرض فيلم قصير عن نشاطات مؤسسة "أم النور"، وكان شرح لخطة العمل التي ستنفذ في البلدة.
 

  • شارك الخبر