hit counter script

أخبار محليّة

سلام التقى وفدا من اتحاد جمعيات العائلات البيروتية

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 18:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل رئيس الوزراء تمام سلام عصر اليوم في السراي الحكومي، وفدا من الهيئة الادارية لاتحاد جمعيات العائلات البيروتية الذين تحدث باسمهم رئيس الاتحاد الدكتور فوزي زيدان، فقال: "لقد تشرفنا في الهيئة الادارية لاتحاد جمعيات العائلات البيروتية بلقاء دولة الرئيس تمام سلام حيث أبلغناه تأييد أهل بيروت ودعمهم لمواقفه ولحكومته، مؤيدين الخطوات التي يقوم بها، مثمنين الحكمة والصبر اللذين يتمتع بهما. كما أبلغناه أوجاع أهل بيروت مما يحصل فيها خصوصا في الوسط التجاري من انتهاك للحرمات والممتلكات وكذلك من احتلال الساحات وإقفال الشوارع، لم يعد أهل بيروت يقبلون بهذا الوضع المشين".

أضاف: "إن الاتحاد الذي أعلن مرارا وفي بيانات عدة تأييده لمطالب الحراك المدني التي هي مطالب كل اللبنانيين الذين يعانون من مشاكل النفايات والكهرباء والمياه والفساد وأيد خطواتهم ومطالبهم وشارك بعض أعضائه في تحركاتهم، يجد اليوم أن هذه المطالب أصبحت مغمورة بالمطالب السياسية وبتحركات بعض القوى السياسية الحاقدة على الوطن وعلى اقتصاده. إن الوسط التجاري في بيروت أصبح منطقة محتلة ومؤسساته التجارية مغلقة وموظفوها أصبحوا في بيوتهم وبقي بعض المؤسسات من دون زبائن وناس".

وتابع زيدان: "إننا نطالب الحراك بتحديد مواقفه من المشاغبين وطردهم، هؤلاء المشاغبين الذين تتم تغطيتهم على أنهم غاضبون. نحن نعتقد بأنهم متآمرون على البلد وعلى استقراره واقتصاده ونطالب الاعلام أن يكون مسؤولا وألا يشنج الناس خلال التظاهرات. إننا نقف مدهوشين أمام ما نسمعه وما نراه من الاعلاميين الذين ينقلون أخبار التظاهرات وهم يحثون المتظاهرين على الكلام وهو في معظمه غير لائق بالوسيلة الاعلامية نفسها وفيه الكثير من العبارات البذيئة.
إننا نندد بالاعتداءات على القوى الأمنية التي شاهدناها بالأمس في ساحة المعركة والحجارة التي رشقت بها من قبل المتظاهرين، ونسأل كيف ومن أين أتت الحجارة وهل هي محضرة؟ من المؤكد بأنها محضرة وبأن المتظاهرين يريدون الشغب وقد أتوا لهذا الغرض وكذلك الاعتداء على فندق "لو غراي" الذي أقفل أبوابه منذ أسابيع بسبب هذه التظاهرات التي استباحت الوسط التجاري".

وختم بالقول: "إننا نطالب دولة الرئيس ونناشده أن تتخذ الحكومة والجهات المسؤولة أقصى التدابير والعقوبات بحق الذين أساؤوا الى القوى الأمنية والى الممتلكات العامة. ونقول للحراك إن الصورة التي بدأتم بها تتغير عند الكثير من الناس وخصوصا أهل بيروت، حاضنة الوطن، وهي لكل اللبنانيين وهي عصب لبنان والاقتصاد والمال. لقد دمروها ودمروا هذا العصب. نحن نريد فتح الساحات للجميع ولكن ضمن القانون. نحن مع حرية الرأي والتظاهر تحت سقف القانون ولكن من غير المسموح أن تكون التظاهرات يومية وفي أي وقت وفي كل المناطق".

المنظمة العربية للتربية
واستقبل سلام وفدا من المنظمة العربية للتربية والتعليم التي تأسست حديثا واتخذت من بيروت مقرا لها برئاسة الدكتور جمال حسامي الذي اطلع رئيس الحكومة على برنامج نشاطات المنظمة.

واستقبل سلام مدير مكتب بيروت لمنظمة السلام للاغاثة وحقوق الانسان شربل قبلان. 

  • شارك الخبر