hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

وزير الثقافة شارك في قداس افتتاح العام الدراسي في المعهد الفني الانطوني

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 17:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وزير الثقافة روني عريجي ترافقه مديرة المتحف الوطني اللبناني آن ماري عفيش المعهد الفني الانطوني في الدكوانة حيث كان في استقبالهما مدير المعهد الاب شربل بوعبود. وبعد جولة للوزير في المعهد الذي يضم قسم الموزاييك وقسم رسم الايقونات وقسم الرسم التشكيلي وقسم النحت والترميم، شارك عريجي في القداس الالهي الذي ترأسه المدبر العام في الرهبانية الاب مارون بو رحال في حضور النقيب يوسف الدويهي وحشد من الشخصيات السياسية والعسكرية والقضائية واهل الفن والثقافة والطلاب.

والقى بو رحال عظة حول انجيل نهاية الازمنة مرحبا بالوزير عريجي ناقلا اليه "محبة الرهبانية وتحيات الرئيس العام"، متمنيا ان "يحل السلام في المنطقة وينتشر الفن والابداع بدل الدمار والحرب والتفجيرات وان يبقى لبنان بلد الجمال والابداع".

وفي نهاية القداس، كانت كلمة لبوعبود شكر فيها "زيارة الوزير عريجي ومشاركته في القداس"، وقال :"يسرنا استقبالكم في ديارنا التي اصبحت دياركم لانكم وافيتمونا الى معهدنا الفني الانطوني وتكرمتم بزيارته لتؤكدوا معنا اهمية الرسالة الرهبانبة وعلى دعمكم المعنوي لكل ما يجسده هذا الصرح من طموح ورغبة بنشر الثقافات الانسانية والفنية والفكرية والروحية".

واضاف: "ان معهدنا يشكر حضوركم وزيارتكم التي تؤكد على دعم وزارتكم ليواصل العمل على نشر الثقافة والفنون التي تهذب الروح والنفس على السواء وترتقي بهما الى ابعاد تليق بها صفات الانسانية".

وتابع بوعبود: "في خضم هذه الاجواء العارمة بالشحن السياسي وفراغ سدة الرئاسة ونشر الخوف والارهاب نعول على حضرتكم يا معالي الوزير كي لا يفقد لبنان رونقه الثقافي والفني الذي يميزه بين أقرانه ويجعله منارة تهدي السلام والطمأنينة بفضل النعمة التي حباه اياها الله وميزه"، مضيفا: "ويحزننا النفايات المنتشرة في ضواحي العاصمة بيروت منبع الثقافات والابداع والعلم والاصالة"، مطالبا "المعنين الى ارجاع صورة بيروت الثقافة والعلم".

وفي ختام الزيارة قدم مدير المعهد لعريجي ايقونة من انتاج المعهد كهدية تذكارية.

والقى عريجي كلمة شكر فيها "الرهبانية الانطونية على هذا الصرح العلمي والفني"، مثمنا "عمل المعهد على نشر الفنون خصوصا الموزاييك"، مؤكدا ان "وزارة الثقافة ستتابع العمل على نشر العلم والفنون رغم الاجواء الملبدة".
 

  • شارك الخبر