hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

رئيس مجلس رجال الاعمال اللبناني الايراني توقع تزايد الاستثمار

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 15:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر رئيس "مجلس رجال الاعمال اللبناني الايراني" عباس فواز، ان "الجمهورية الاسلامية الايرانية، دولة واعدة للاستثمارات في قطاعات اقتصادية كثيرة ومنها قطاعات الصناعة والنفط والغاز، اضافة الى الخدمات المصرفية والصحية والتعليمية.

ورأى فواز، قبيل زيارة وفد اقتصادي من رجال الاعمال اللبنانيين الى ايران، ان "الهدف من تأسيس المجلس، اعطاء زخم اضافي للعلاقات اللبنانية الايرانية"، مشيرا الى "تبادل الزيارات بين رجال الاعمال اللبنانيين والايرانيين الى بيروت وطهران".

ودعا الشركات اللبنانية ورجال الاعمال اللبنانيين الى "المباشرة بالاستثمار لانه متاح ومدعم بالانظمة والقوانين التي تسهل عمليات الاستثمار"، مؤكدا "توفر اليد العاملة والكفاءات التقنية والادارية والكلفة المتدنية للطاقة المتمثلة بالكهرباء وهي الاقل كلفة في العالم وبالنفط والغاز".

واشار الى "اقدام رجال اعمال لبنانيين على الاستثمار في قطاعات صناعية وتجارية"، متوقعا "تزايد عمليات الاستثمار بعد الاتفاق النووي والغاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على ايران وازالة عوائق التحويلات المالية والمعاملات المصرفية والمضايقات التي كان يتعرض لها رجال الاعمال من جهات دولية"، معلنا عن "زيارة مقررة وقريبة لوفد اقتصاد لبناني من كبار رجال الاعمال، لزيارة طهران والتي ستكون استطلاعية في المرحلة الاولى وللاطلاع عن قرب على فرص الاستثمار المتوفرة".

وشدد على ان "قوانين الاستثمار في ايران حديثة جدا، وتتيح للمستثمر الاجنبي التملك من دون كفيل او عوائق وتساوي بين المستثمر الايراني والمستثمر الاجنبي"، وقال:"نشجع كمجلس على الاستثمار لانه جيد ومفيد ومنتح".
 

  • شارك الخبر