hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الجبوري اعلن عن مؤتمر حرية وحماية حقوق الانسان والسلام العالمي في لبنان

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 13:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 عقد سفير النوايا الحسنة الرئيس والمنسق العام للمؤتمر الدولي الاول لحرية وحماية حقوق الانسان والسلام العالمي عصام الجبوري، مؤتمرا صحافيا في فندق "رويال غاردن" في الحمرا، اعلن فيه عن المؤتمر الدولي الاول في لبنان، بعنوان :"حرية وحماية حقوق الانسان والسلام العالمي"، والذي سيعقد في 26 -27 -28 الحالي في الاونيسكو.

بداية رحب الجبوري "باصحاب الكلمة ومنارات الحق ورسل الخير في البلاد". وقال:"اود ان اعلن عن انبثاق المؤتمر الدولي الاول "حرية وحماية حقوق الانسان والسلام العالمي" في بلدي الثاني لبنان منارة الشرق الاوسط نظرا لوضعه التعددي والانفتاح والحضارة وحريات حقوق الانسان في العالم. يبقى لبنان الواحة للحرية والديموقراطية رغم ظروفه الصعبة وسعينا لاقامة هذا المؤتمر" .

اضاف:"بدوري الان كرئيس للمؤتمر هدفي هو الانسان بالمطلق "الانسان اخ الانسان". نأمل التنسيق والتعاون من جميع المؤسسات والمنظمات الخيرية والانسانية والناشطين في مجال حقوق الانسان الذين يمثلون رسالات سامية هي اساس ومرجع لحقوق الانسان والسلام العالمي".

وتابع: "ادعوني اشكر معكم منارات اضاءت لي طريقي في سبيل انجاز هذا الحلم الانساني الكبير الذي يتحقق عما قريب بمشيئة الله على ارض لبنان. اشكر بكل الحب والولاء رئاسة مجلس الوزراء، رعاية وزارة العدل، وزارة الثقافة، وزارة الاعلام، وزارة الداخلية والبلديات، المديرية العامة للامن الداخلي، مديرية الامن العام وجميع الجهات المعنية التي لولا تعاونهم معنا، ما كان لنا ان نخطو خطوة واحدة في هذا السبيل.ولا يفوتني شكر السادة رجال الدين الاجلاء ، حملة الرسالات الانسانية السامية، ونبع السلام والامن على ارض الله. نتقدم بالشكر الجزيل على حسن استقبالهم وضيافتهم وكرمهم وننتهز الفرصة لنشكر الشعب اللبناني الشقيق على الحفاوة التي لاقيناها في كل مكان زرناه وكل شخصية التقينا بها، واخص بالشكر وزير الاعلام رمزي جريج على اهتمامه ودعمه المؤتمر".
 

  • شارك الخبر