hit counter script

أخبار محليّة

الديموقراطيون الاحرار: لوضع حد للفراغ في سدة الرئاسة

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 12:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رحب حزب "الديموقراطيون الأحرار" في بيان بعد إجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسته ترايسي شمعون "بالتقدم الذي حققته طاولة الحوار الوطني بالمباشرة في بحث مواصفات رئيس الجمهورية العتيد، مع معرفتنا المسبقة بأن التوافق عليها ليس بالسهولة التي يتمناها اللبنانيون، ولكن يمكن للحوار أن يقرب المسافات للتوصل إلى قواسم مشتركة إذا تغلبت المسؤولية الوطنية، فيضع المتحاورون حدا للفراغ في سدة رئاسة الجمهورية وإعادة تفعيل المؤسسات الدستورية خصوصا أن المتحاورين يعلمون أكثر من غيرهم الوضع المالي للدولة والأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والخدماتية وردات فعل الحراك المدني إذا لم يتوصلوا إلى حلول ناجحة".

ودعا الحزب "الحراك الشعبي بكل مكوناته إلى دعم خطة الوزير أكرم شهيب لحل أزمة النفايات والبدء بها في أسرع وقت، خصوصا وأن الأمطار بدأت تهطل والخشية من أن يتأخر العمل وتطوف أكياس النفايات في كل الشوارع والساحات فتسد المجاري وتتعطل الحركة وتنتشر الأوبئة الّتي لن يسلم منها أحد. من هنا نطالب المحتجين الى العمل مع الوزير لإيجاد حلول طويلة الأمد ضمن الإطار الزمني المخصص للانتقال من مركزية ادارة النفايات الى اللامركزية في هذا الخصوص. ونناشد الحراك الإلتزام بسلمية التحرك ورفض الإعتداءات على الأملاك الخاصة والعامة وتجنب أعمال العنف انسجاما مع المطالب".

واعلن الحزب "تضامنه الكامل مع عائلات العسكريين المخطوفين"، آسفا "لفشل كل الوساطات في حل هذه القضية الوطنية والإنسانية"، مناشدا "الدول والأشخاص القادرين على المساعدة بذل جهودهم لإطلاق سراح هؤلاء الأبطال الذين ذنبهم أنهم كانوا يقومون بواجبهم الوطني".
 

  • شارك الخبر