hit counter script

أخبار محليّة

طورسركسيان: للأسراع في انتخاب رئيس للجمهورية

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 10:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت منسقية بيروت في "تيار المستقبل" لقاء حواريا في مركز "التيار" في قصقص مع عضو كتلة المستقبل النائب سيرج طورسركسيان في حضور منسق عام بيروت في التيار بشير عيتاني، وأعضاء مكتب وهيئة منسقية بيروت .

استهل طورسركسيان اللقاء بجولة أفق على الاوضاع العامة في المنطقة والمستجدات الراهنة في البلاد، وناقش مع الحضور "تداعيات الازمة السورية على الاوضاع الاقتصادية في لبنان في ظل الازمات المعيشية الخانقة التي يعاني منها اللبناني بدءا بأزمة الكهرباء ومرورا بأزمة النفايات والوضع الامني المهدد بالانفلات وصولا الى الفراغ الرئاسي الذي يهدد وحدة واستقرار الوطن ".

وقال :"إن المستقبل تيار سياسي عابر للطوائف، ينطلق من رؤية سياسية ترتكز على تثبيت اسس العيش المشترك ومشاركة كل الاطراف في بناء الوطن، وأننا رغم كل الظروف التي يمر بها لبنان ملتزمين التوابث الوطنية التي تضع مصلحة الوطن فوق اي اعتبار وتؤسس لوطن حر ومستقل".

وردا على سؤال حول ما اذا كان لبنان في دائرة خطر الانخراط في الحريق الدائر في المنطقة أوضح طورسركسيان أنه "لا طريق لتجنيب الوطن من الانزلاق في اتون الصراعات الا بالحوار والتوافق والاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية لتفعيل المؤسسات الدستورية والحفاظ على استقرار البلاد".

بدوره، لفت عيتاني الى "ضرورة التوافق على انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت"، مؤكدا "التزام المستقبل بكل ما يخدم وحدة وامن واستقرار البلاد وبالحوار سبيلا وحيدا لتجنيب الوطن مخاطر الانقسام والفتنة" .
 

  • شارك الخبر