hit counter script

متفرقات

الأخطار الصحية للعلاقات المثلية

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 09:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدأ مؤخرا جدل واسع حول العالم بسبب قانون جديد يخص العلاقات المثلية، لذا سنحاول في هذا المقال إلقاء الضوء على أهم المشاكل الصحية التي تنتج من العلاقات المثلية وفقاً لما ذكرته الدراسات الطبية و نشرته أكبر المؤسسات الطبية الغربية
1- انتشار الزهري و الأمراض المنتقلة جنسياً لدى المثليين: أظهرت دراسات أجراها مركز مكافحة الأمراض في الولايات المتحدة في عام 2012 أن الذكور الذين يشاركون في علاقات مثلية يشكلون 75% من المصابين بمرض الزهري ، و ذلك مقارنة بـ 25% فقط من الأشخاص الذين يشاركون في علاقات سوية .
2 - انتشار الفيروس الحليمي البشري ومضاعفاته لدى المثليين: يشكل الفيروس الحليمي البشري مشكلة طبية ذات انعكاسات خطيرة في الذكور المثليين حيث يؤدي لإرتفاع احتمالات اصابتهم بسرطان فتحة الشرج بمعدل يزيد 17 مرة عن الرجال الأسوياء ، و ذلك وفقاً لمركز مكافحة الأمراض بالولايات المتحدة.
3- انتشار الأيدز لدى المثليين: رغم أن نسبة المثليين وفق الاحصائيات الغربية لا تتجاوز 2% من اجمالي عدد السكان ، إلا أنهم يشكلوا ما يصل الى ثلثي عدد المصابين بالأيدز. حيث أشار التقرير القومي لمكافحة الأيدز بالولايات المتحدة أن هناك زيادة في معدل الإصابة بالايدز لدى الذكور المثليين تصل الى 12% . على جانب أخر تشير الإحصائيات وفقاً لمركز مكافحة الأمراض بالولايات المتحدة أن نصف المرضى المتعايشين مع الأيدز داخل الولايات المتحدة هم من الذكور المثليين.
4- انتشار الفيروس الكبدي ب لدى المثليين: تشير بعض الدراسات الغربية أن الذكور المثليين يشكلوا 20% من اجمالي المرضى المصابين بفيروس الكبدي ب في الولايات المتحدة حيث أن هذا الفيروس قد ينتقل من خلال السائل المنوي للشخص المصاب.
ما هي معدلات التدخين والكحول لدى المثليين؟ وفقاً للمؤسسة الوطنية للصحة بالمملكة المتحدة فإن الذكور المثليين ينتشر بينهم التدخين و تناول الكحوليات بمعدل أكبر من باقي الذكور حيث وجد أن ثلثي الذكور المثليين قد دخنوا مرة على الأقل في حياتهم ، مقارنة بنصف الذكور الأسوياء .
كما وجد أن 42% من الذكور المثليين يتناولون الكحول بكثرة مقارنة بـ 35% فقط من الذكور الأسوياء ، كما وجد أن الإناث المثليات نسبة تناول الكحول يكثر لديهم تصل الى 40% ، مقارنة بـ 25% فقط من الإناث الأسوياء .
- هل العلاقات المثلية بين الإناث لا تنقل أمراض؟ هناك معتقد خاطئ بين بعض الشرائح أن العلاقات المثلية بين الإناث يستحيل أن تنقل أي من الأمراض المنتقلة جنسًا ، و هو الأمر الخاطئ حيث أظهر مسح أجري على مجموعة من السيدات المثليات أن نصفهن كان مصاباً بأمراض منتقلة جنسيا رغم أن لم يشارك في أي علاقة مع ذكور خلال الخمس سنوات الماضية.

  • شارك الخبر