hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

البرتغال إلى نهائيات اليورو وايرلندا تُسقط ألمانيا

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 08:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قاد جواو موتينيو منتخب بلاده البرتغال الى نهائيات بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 بتسجيله هدف الفوز على الدنمارك 1-0 في المجموعة التاسعة من تصفيات كأس اوروبا المقررة عام 2016 في فرنسا.
وتصدرت البرتغال المجموعة برصيد 18 نقطة متفوقة بست نقاط على الدنمارك وبسبع نقاط على البانيا التي خسرت 0-2 على ارضها امام صربيا.
وارتدت تسديدة نيكلاس بندتنر في بداية الشوط الثاني من العارضة قبل أن يكسر موتينيو حالة الجمود بالسيطرة على كرة ارتدت من المدافعين ويسددها في شباك الحارس كاسبر شمايكل.
وأنهت الدنمارك مشوارها وستغيب عن اخر جولة في التصفيات الاحد المقبل بينما ستلعب البرتغال امام مضيفتها صربيا وستحل البانيا ضيفة على ارمينيا حيث يمكنها انتزاع المركز الثاني اذا حققت الانتصار.
وحرم المنتخب الإيرلندي ضيفه الألماني من مواصلة الانتصارات في التصفيات وانتزع فوزا ثميناً 1-0 عليه في المجموعة الرابعة.
كما تعادل المنتخب الاسكتلندي مع ضيفه البولندي في مباراة أخرى بنفس المجموعة التي شهدت في وقت سابق اليوم فوزا ساحقا 4-0 لجورجيا على جبل طارق.
في دبلن، عزز المنتخب الإيرلندي آماله في التأهل إلى النهائيات بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة ليدعم موقعه في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف نظيره البولندي قبل المواجهة المرتقبة بينهما الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات.
وأصبح المنتخب الألماني مهددا بعدم الوصول المباشر إلى النهائيات في حالة انتهاء مباراة ايرلندا وبولندا بالتعادل حيث يتفوق كل من المنتخبين على المانشافت في فارق المواجهات المباشرة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل شين لونج الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 70 ليتجمد رصيد المانشافت عند 19 نقطة في صدارة المجموعة حيث كانت الهزيمة اليوم هي الأولى له بعد خمسة انتصارات متتالية.
وواصل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ممارسة هوايته في هز الشباك وأكد تألقه الواضح في الفترة الحالية بتسجيل هدفين لينقذ منتخب بلده من الهزيمة أمام مضيفه الاسكتلندي حيث قاده للتعادل 2-2 بفضل هدف في الوقت القاتل.
وتقدم ليفاندوفسكي بهدف مبكر للغاية في الدقيقة الثالثة ورد المنتخب الاسكتلندي بهدفين سجلهما مات ريتشي وستيفن فليتشر في الدقيقتين 45 و62 قبل أن يحرز ليفاندوفسكي هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة ليبدد آمال المنتخب الاسكتلندي في احتلال المركز الثالث والحفاظ على أمل التأهل للنهائيات عبر الملحق الفاصل.
وتجمد رصيد المنتخب الاسكتلندي عند 12 نقطة في المركز الرابع ليلحق بنظيره الجورجي وجبل طارق خرج التصفيات.
وسجل مات فاتسادزه هدفين ليقود المنتخب الجورجي إلى فوز معنوي 4 -0 على ضيفه منتخب جبل طارق.
والفوز هو الثالث لجورجيا في هذه المجموعة بالتصفيات كما أنه الثاني للفريق في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمجموعة ليرفع رصيده إلى تسع نقاط لكنه ظل في المركز الخامس قبل الأخير فيما ظل رصيد منتخب جبل طارق خاليا من النقاط حيث مني بهزيمته التاسعة على التوالي ليقبع في قاع المجموعة.
وسجل فاتسادزه هدفين للمنتخب الجورجي في الدقيقتين 30 و45 وأضاف زميلاه تورنيكي أكورياشفيلي وفاليري كازاشفيلي الهدفين الآخرين في الدقيقتين 35 من ضربة جزاء و87 . وخاض الطرفان المباراة بعدما فقد كل منهما الأمل في الجولات الماضية في التأهل للنهائيات التي تستضيفها فرنسا منتصف العام المقبل.

  • شارك الخبر