hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اتفاقية تعاون بين جامعة الجنان ونقابة المحامين في طرابلس

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 10:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وقعت جامعة الجنان، ممثلة برئيس مجلس أمنائها سالم يكن، اتفاقية تعاون مع نقابة المحامين في طرابلس ممثلة بالنقيب فهد المقدم، وذلك انطلاقا من "رسالتهما ووعيهما المشترك لما فيه الخير والمصلحة للوطن، ومن قناعتهما بضرورة توثيق أصر التعاون بين مؤسسات التعليم العالي وكبريات مؤسسات المجتمع المدني تحقيقا لمبدأ التكامل، ونظرا للرغبة المشتركة لدى الفريقين بالتعاون في المجال الأكاديمي وفقا للاهتمامات المشتركة، وتحقيق العدالة في مختلف المجالات ورفع الظلم والغبن عن الإنسان من خلال نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان".

حضر توقيع الاتفاقية، إلى جانب المقدم ويكن، نائب الرئيس للشؤون الإدارية عائشة يكن، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية هاشم الأيوبي، رئيس قسم حقوق الإنسان سعيد مجذوب، مديرة مركز حقوق الإنسان هدى حداد، مدير العلاقات الخارجية ربيع حروق بالإضافة إلى حضور مجلس النقابة والعديد من المحامين والمحاميات.

وقد نصت بنود الاتفاقية على تقديم جامعة الجنان الدعم الأكاديمي لمعهد حقوق الانسان في النقابة من خلال تزويده بالخبرات العلمية، والمشاركة في إعطاء محاضرات التدرج، وتعمل النقابة على إفساح المجال لطلاب قسم حقوق الإنسان في الجامعة لحضور محاضرات التدرج التي تنظمها، كما تقدم جامعة الجنان تسهيلات مالية وحسومات خاصة لأعضاء نقابة المحامين الراغبين بالالتحاق بقسم حقوق الإنسان في الجامعة.

واتفق الفريقان على "تنظيم الأنشطة المشتركة من مؤتمرات وورش عمل وذلك سعيا منهما لتحقيق رسالتهما المشتركة، بالإضافة إلى تبادل الإصدارات العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك".

وكانت كلمة للمقدم، في المناسبة، شدد فيها على "العلاقة المميزة التي تجمع بين نقابة المحامين وجامعة الجنان، حيث أثمرت هذه الاتفاقية التعاون التام على صعيد حقوق الإنسان، وهي خطوة هامة في مجال الدراسات العليا الحقوقية".

من جهته، أكد المجذوب على "التعاون المتكامل مع النقابة، وذلك لامداد طرابلس والشمال بالخبرات والدراسات العلمية في مجال حقوق الإنسان، وتخريج اختصاصيين حقوقيين والعمل مع المنظمات الدولية بشكل كامل ومتخصص".
 

  • شارك الخبر