hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

السفارة المصرية في بيروت دعت أبناء الجالية للمشاركة في الانتخابات البرلمانية

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 10:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعت السفارة المصرية في بيروت "أبناء الجالية المصرية في لبنان إلى الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية المصرية، التي تجري مرحلتها الأولى، بالنسبة للمصريين في الخارج، يومي السبت والأحد 17 و18 الحالي".

وأشار بيان للسفارة اليوم إلى أن "المرحلة الأولى للانتخابات تشمل محافظات: الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح. أما بالنسبة لجولة الإعادة الخاصة بتلك المرحلة، في الدوائر التي لم تحسم نتائجها من الجولة الأولى، فإنها سوف تجري يومي الاثنين والثلاثاء 26 و27 أكتوبر الجاري".

وأوضح البيان "أن عملية التصويت ستتم في مبنى السفارة بمنطقة "بئر حسن"، وذلك بدءا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، خلال يومي الاقتراع. أما بالنسبة للمرحلة الثانية من الانتخابات، والتي تشمل محافظات: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء، فإن عملية التصويت للمصريين في الخارج ستجري يومي السبت والأحد 21 و22 نوفمبر، على أن تجري جولة الإعادة يومي الاثنين والثلاثاء 30 نوفمبر والأول من ديسمبر".

وأشار البيان إلى أن "تعليمات اللجنة العليا للانتخابات، تشدد على أنه لكل مصري مقيم في الخارج الحق في الإدلاء بصوته، شرط أن يكون مقيدا في قاعدة بيانات الناخبين، وأن يحمل بطاقة رقم قومي مبينا بها عنوانه في مصر أو جواز سفر، ساري الصلاحية متضمنا الرقم القومي وعنوانه في مصر، وأن يقدم إقرارا يفيد بأنه مقيم في الخارج، ويمكن طباعة الإقرار من خلال الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات، كذلك على الناخب أن يقدم مستندا دالا على إقامته في الخارج، هذا مع العلم بأن على الناخب الحضور بشخصه لمقر السفارة للادلاء بصوته".

وشدد بيان السفارة على أن "تعليمات اللجنة العليا للانتخابات تنص على ضرورة أن يصطحب الناخب إما أصل بطاقة الرقم القومي، أو أصل جواز السفر، على أن يكون ساري الصلاحية ومتضمنا الرقم القومي، وأنه لن يسمح لأي ناخب بالتصويت إلا بوجود أحدهما".

  • شارك الخبر