hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

الحبر الاعظم: العالم السياسي المعاصر لا يعطي العائلة حقها من التقدير والدعم

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 20:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اتهم البابا فرنسيس "العالم السياسي المعاصر بعدم اعطاء العائلة حقها من التقدير والدعم"، وشدد في اليوم الثالث من سينودس العائلة على "القيم التي تبثها الاسر في المجتمع".

وقال البابا امام آلاف المؤمنين خلال مقابلته العامة الاسبوعية في ساحة القديس بطرس: "ان العائلة لا تأخذ حقها الواجب، ولا التقدير والدعم في التنظيم السياسي والإقتصادي للمجتمع المعاصر، فهي لا تحظى بعرفان الجميل المناسب".

اضاف الحبر الاعظم في عظته بحسب ما ترجمه الى العربية موقع اذاعة الفاتيكان: "إن تنظيم الحياة المشتركة لا يلتصق فقط أكثر فأكثر في بيروقراطية غريبة عن الروابط البشرية الأساسية لكن التصرف الاجتماعي والسياسي يظهر غالبا علامات تدهور، عنف وابتذال وازدراء، دون تربية عائلية في حدها الأدنى".

وتابع: "في هذا السياق، إن طرفي النقيض لهذا التدهور للعلاقات، أي الانغلاق الذهني التكنوقراطي والنزعة العائلية الأخلاقية، يتكاملان ويغذيان بعضهما البعض. إنها لمفارقة".

وإذ ذكر الحبر الاعظم بأن سينودس الأساقفة حول موضوع دعوة العائلة ورسالتها في الكنيسة والعالم المعاصر، بدأ قبل أيام، اضاف: "ان العائلة التي تسير في درب الرب هي أساسية في الشهادة لمحبة الله وتستحقُ بالتالي كل ما باستطاعة الكنيسة أن تكرسه لها، والسينودس مدعو ليترجم، اليوم، اهتمام الكنيسة وعنايتها هذه".

واعتبر البابا ان "العائلة تهيئ إلى الحاجة لروابط أمانة وصدق وثقة وتعاون واحترام، وتشجع على الايمان بعلاقات الثقة حتى في الظروف الصعبة، وتعلم على احترام الوعود واحترام الأفراد".
 

  • شارك الخبر