hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

وقفة تضامنية لعمال هولسيم في الهري لتحسين ظروف العمال

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 12:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفذ موظفو وعمال شركة "هولسيم" في الهري، وقفة تضامنية مع زملائهم في فروع شركتي "لافارج - هولسيم" في دول العالم، للمطالبة بإنهاء الاعمال المحفوفة بالمخاطر.

وبعنوان "اليوم العالمي للعمل اللائق" انطلق المعتصمون، يتقدمهم رئيس نقابة عمال وموظفي "هولسيم" ممثل اللجنة الدولية للدفاع عن حقوق العمال انطون انطون،
بمسيرة انطلقت من مقر نقابتهم داخل حرم الشركة الى مدخل مكاتب الادارة الفنية، رافعين اللافتات التي "تعبر عن استنكارهم وتطالب بتحسين ظروف العمل وسلامة العمال".

والقى انطون كلمة طالب فيها شركتي "لافارج هولسيم بالالتزام بتوفير اماكن عمل آمنة وصحية شاملة، وتحسين الصحة والسلامة لجميع العمال المباشرين وغير المباشرين، من خلال وجود لجان مشتركة للصحة وللسلامة مع ممثلي النقابات العمالية في جميع اماكن العمل، وبدء حوار مع نقابات العمال على الصعيد العالمي للتوصل الى اتفاق يغطي اماكن العمل كافة ويضمن حماية معايير العمل الاساسية الدولية"، مطالبا "بتشكيل مجلس ادارة نقابي عالمي مشترك يعمل على ضمان احترام اتفاق اطار العمل العالمي".

وتخلل الوقفة التضامنية توزيع بيان بعنوان "اليوم العالمي للعمل اللائق" تضمن مطالب العمال والموظفين لجهة السلامة في العمل.

مع الاشارة الى ان تحرك العاملين في "هولسيم" جاء تزامنا مع انطلاق الحملة في كافة فروع "لافارج ـ هولسيم" في العالم.
 

  • شارك الخبر