hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

هذا ما دار في جلسة حوار الصباح... بين سامي الجميل ورعد وبري

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 19:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ركز رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل خلال الجلسة الاولى من الحوار اليوم على معادلة مفادها: اما انتخاب رئيس وفقا للدستور واما التوافق حول شخصه اذا تعذر الانتخاب، مؤكدا تمسكه بأحكام الدستور وعدم السماح بخرقه من خلال طروحات غير دستورية.

وشدد النائب الجميل في مداخلته على ان الاخفاق حتى اليوم في انتخاب رئيس يدفعنا الى طرح مبدأ التوافق حول شخص الرئيس ومواصفاته، مشيرا الى ان الحلحلة وان كانت مطلوبة في عمل المجلس النيابي والحكومة الا ان خطورة ذلك تكمن في التراخي وعد الاسراع في انتخاب رئيس والظن ان الامور "ماشية"، وهذا لا يعكس الواقع الحقيقي لمسار الحياة السياسية في البلاد، علما ان المجلس النيابي في ظل الفراغ الحاصل لا صفة له سوى الصفة الانتخابية وفقا لنص الدستور.

وطرح النائب محمد رعد في مداخلته ضرورة ان يقدم المرشح للرئاسة رؤيته للطرح الاستراتيجي حول النقاط المختلف عليها، وقال "حتى لا نضيع الوقت في البحث عن الاسماء والاوزان والاشكال علينا ان نبحث في النقاط المختلف عليها قبل البحث عن الشخص، "نحن"، قال رعد، "نرتاح الى الشخص الاقرب الى فهمنا للاستراتيجية".

وردا على طرح رعد اعتبر رئيس حزب الكتائب ان المطلوب اذا هو رئيس تطمئن له كل الافرقاء، اذ ان للجميع هواجسهم، وعليه، فلنسعى الى رئيس يطمئن الجميع ويخلق توافقا حوله... وقد وافقه في ذلك رئيس المجلس النيابي نبيه بري.
 

  • شارك الخبر