hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قبلان استقبل السفير الاميركي ووفد الجامعات الاسلامية

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 13:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان السفير الأميركي ديفيد هيل في زيارة وداعية جرى خلالها التباحث في الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

واستقبل قبلان الشيخ الدكتور حسين علوي مهر على رأس وفد ضم أعضاء الهيئتين الادارية والتدريسية في الجامعات الاسلامية في قم المقدسة، يرافقهم أعضاء تجمع المسلمين المشايخ: محمد عمرو، شريف الضاهر ومحمد شحرور.
وجرى التباحث في القضايا والشؤون الاسلامية بعامة وعلوم التفسير والحديث بخاصة، وتم تأكيد "ضرورة مواكبة العلوم العصرية في التدريس الديني لتكون اجيال المسلمين محصنة بالقيم العلمية والدينية".

واكد الشيخ قبلان "الدور الريادي للجمهورية الاسلامية الايرانية في الدعوة الى الوحدة الاسلامية وتوفير مقومات الوحدة من منطلق الاخوة الايمانية اذ تحرص ايران على تعزيز التقريب بين المذاهب الاسلامية، لتكون أمتنا الاسلامية عزيزة كريمة تنعم بتعاون شعوبها، وعلى رجال الدين المسلمين ان يتعاونوا ويتضامنوا ويتصدوا للارهاب التكفيري، مما يحتم ان يعملوا لجمع كلمة المسلمين ولم شملهم لنكون يدا واحدة في مواجهة الانحراف التكفيري، وعلى المسلمين ان ينبذوا خلافاتهم ويتوحدوا لمحاربة الضلالة والباطل، فنتحرك تحت راية القرآن وفق ما امرنا به الله ورسوله واهل بيته الاطهار الذين رفعوا راية الاسلام باخلاص وحكمة، ولا سيما ان التمسك بالقرآن والعترة سبيل نجاة للامة مما تتخبط فيه من أزمات".

ورأى ان "الآمال معقودة على ايران لحماية المقدسات وحفظ القيم والتعاليم الاسلامية، فايران هي قلعة المسلمين التي تدافع عنهم وتحفظ تعاليم الاسلام وتحتضن القضايا المحقة للشعوب الاسلامية".

واستقبل قبلان الوزير السابق ناجي البستاني وتداول معه الاوضاع العامة في لبنان.
 

  • شارك الخبر