hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

علي الامين: الانتخابات خطوة اساسية للخروج من دائرة الفراغ والتعطيل

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 12:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

غادر العلامة السيد علي الأمين إلى العاصمة الأردنية - عمان، للمشاركة في اجتماع مجلس حكماء المسلمين الذي يعقد برئاسة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب.

وتوجه الأمين قبل المغادرة، إلى المشاركين في طاولة الحوار، بالقول:"إن المرحلة التي تمر بها البلاد تتطلب منكم أخذ القرارات السريعة والحاسمة لإخراجها من أزمتها الحالية متعددة الجوانب".

أضاف: "في الجانب السياسي، فإن المهم هو العمل على استعادة ثقة الشعب بالدولة والمؤسسات ويتم ذلك من خلال العودة إليه لأنه مصدر شرعية السلطات وقوتها ويحصل ذلك من خلال توافقكم على الإعلان عن موعد قريب للانتخابات النيابية يتبعها انتخاب رئيس للجمهورية، ولا يوجد دولة في العالم تحترم نفسها تطلب من الدول الخارجية التدخل فيها لانتخاب رئيس للجمهورية ومصدر السلطات بين يديها وهو شعبها الذي يطالبها بالإنتخابات".

وختم "إن إعلانكم عن موعد الإنتخابات يشكل خطوة أساسية على طريق الخروج من دائرة الفراغ والتعطيل التي أوصلت البلاد إلى مخاطر الفوضى في الشارع، ونقول للطامحين والطامعين بالبقاء في السلطة إن هذه الخطوة ليس فيها من ضرر عليكم سوى فقدانكم لصفة النائب الحالي لمدة أشهر قليلة مع بقاء الفرصة لاستعادتها بالإرادة الشعبية".
 

  • شارك الخبر