hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

جلسة "رواح مكانك" وسط اجراءات أمنية وحراك في الشارع

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 01:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تنعقد اليوم الجلسة الرابعة للحوار في مجلس النواب على مدى 3 أيام وبجلستين يوميا، هذا كله وسط اجراءات أمنية مشددة أكثر من الماضي بسبب دعوات الحراك المدني إلى تظاهرات مسائية. أما سياسيا، فرئيس مجلس النواب فضل تكثيف الجلسات قبل انفجار الطاولة بمن فيها من متحاورين تحت وطأة الترقيات الامنية.
وفي هذا السياق اكد مصدر سياسي مطلع لموقع "ليبانون فايلز"، ان رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون لن يقاطع الجلسات الحوارية في مجلس النواب الا بعد سقوط التسوية بشكل نهائي على الترقيات الامنية، مشيرا الى ان عون قد يوفد شخصا من تكتله نيابة عنه مجددا لإيصال رسالة واضحة للجميع.
وكشف المصدر عن أنه من الصعب تخطي البند الاول من الحوار المتعلق ببند رئاسة الجمهورية، وأن البحث عن جنس الملائكة مستمر، مشيرا الى ان البحث سيتعمق بقضية القانون الانتخابي الذي يعتبر قسما أساسيا من بند رئاسة الجمهورية. وشدد المصدر السياسي على ان الانقسام لا يزال مستمرا حول ما اذا كانت ستحصل انتخابات نيابية قبل انتخاب رئيس، أو انتخاب رئيس للجمهورية ومن بعدها تجرى الانتخابات النيابية، ورأى ان الخلافات التي برزت في الجلسات الاولى مستمرة من دون اية حلول تلوح في الافق في ظل تمسك كل فريق في مواقفه.
وفي سياق متصل، اكد مصدر أمني لموقع "ليبانون فايلز"، ان الاجراءات الأمنية ستكون مشددة كالعادة وأكثر على مداخل وسط بيروت وسيتم قطع الطرقات التي قطعت في الماضي منعا للتحركات المنوي تنفيذها من قبل الحراك المدني للوصول الى ساحة النجمة، مشددا على ان المس بالقوى الامنية والاملاك العامة والخاصة ممنوع، كما ان قوى الامن كالعادة لن تتعرض لأي شخص الا في حال الاعتداء على عناصرها او الاخلال بالنظام.
 

  • شارك الخبر