hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بو صعب زار وعقيلته جامعة "فينيسيا" في الصرفند

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 18:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

امضى وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب وعقيلته الفنانة جوليا بطرس يوما اكاديميا وجامعيا طويلا في جامعة "فينيسيا" في الصرفند تلبية لدعوة رئيسة مجلس امناء الجامعة السيدة رندى عاصي بري لزيارة مبنى الجامعة في الصرفند.

وكانت الفنانة بطرس قدمت عشر منح تعليمية لطلاب متفوقين ومن ذوي احتياجات اجتماعية صعبة لطلاب جامعة "فينيسيا" كعربون وفاء وتقدير للابداع والتفوق اللبناني.

وجال بو صعب وبطرس على اقسام وكليات الجامعة حيث قدم رئيس الجامعة الدكتور عماد زبيب شرحا حول الجامعة وكلياتها ومناهجها التعليمية المتبعة والتي تراعي آخر ما توصلت اليه اساليب التعليم الجامعي في لبنان والعالم".

بعدها التقى بوصعب والفنانة بطرس الطلاب العشرة الذين تلقوا من بطرس منحا تعليمية في الجامعة حتى نهاية مراحل تعليميهم الجامعية، وقدم الطلاب رسائل شكر وتقدير، مؤكدين انهم "سوف يبذلون ما بوسعهم من جهد كي يكونوا عند حسن الظن والثقة التي منحتهم اياها الفنانة جوليا".

وقالت بري: "ان زيارة الفنانة جوليا اليوم للجنوب ولجامعة "فينيسيا" اسعدت قلوب الطلاب وقلوبنا كما ان رعاية الوزير بو صعب قبل اسابيع لحفل تكريم الطلاب المتفوقين في الجامعة يعتبر مصدر اعتزاز وفخر بالثقة التي منحنا اياه معالي الوزير.

واضافت: "ان هذه الثقة من معالي الوزير والدعم الذي قدمته الفنانة جوليا من خلال تقديمها عشر منح تعليمية للطلاب المتفوقين ولطلاب من ذوي الاوضاع الاجتماعية الصعبة يحملنا مسؤولية مضاعفة من اجل المضي بالعمل من اجل الانسان ومن اجل لبنان".

بدورها اعربت الفنانة جوليا عن "اعجابها وتقديرها بانجاز هذا الصرح التربوي الجامعي الكبير في الجنوب" وقالت: "اعرب عن اعتزازي بوجودي اليوم في الجنوب هذا الجنوب الذي انتمي اليه وهذا الجنوب الذي حقق الانتصارات التي نعتز بها".

واضافت: "ايضا من خلال هذه الجامعة نأمل ايضا ان يكون الجنوب ولبنان مصدر اعتزاز من خلال ابنائه المقيمين والمغتربين ومن خلال طلابه المتفوقين الذين تحتضنهم هذه الجامعة التي يشكل تأسيسها في هذه المنطقة العزيزة من لبنان عنوانا من عناوين التحدي والصمود".
 

  • شارك الخبر