hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

نشاط رياضي على الدراجات الهوائية في أميون

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 14:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت بلدية أميون بالتعاون مع "كورة دوت لايف"، جمعية "سوشيل واي"، "بيروت باي بايك"، و"بايك لبنان"، نشاطا رياضيا على الدراجات الهوائية تحت عنوان "الكورة باي بايك". وانطلق الحدث من أمام دار البلدية إلى بلدة بشمزين حيث اجتاز حوالي 500 دراج مسافة 8 كيلومترات.

وأكد رئيس بلدية أميون غسان كرم أن "أميون هي الحاضنة الاساس لكل الكورة". معتبرا ان هذا اليوم "يوم رياضي وبيئي وترفيهي بامتياز لكل الكورة ولتوجيه الاهالي لاستعمال الدراجات. وهو للتأكيد على أن لبنان بكل مناطقه ليس ساحة للحرب والاشكالات الامنية انما ساحة للفرح والسلام والمحبة ويد واحدة تعمل لانجاح هذا النشاط واحتضان الجميع".

وأشار نائب رئيس بلدية طرابلس جورج جلاد إلى أن "الشمال يتميز بعيشه المشترك الرغيد وطرابلس واميون تشكلان ركيزة هذا العيش بين كافة المدن اللبنانية". ودعا إلى "مزيد من التشارك الرياضي والبيئي الذي ينشر الفرح والبهجة بين الجميع".

وحيا رئيس اتحاد بلديات الكورة كريم بو كريم "هذا النشاط وكل نشاط يعمل على جمع الناس، لاسيما في هذه الايام. ونوه باعمال بلدية اميون الساعية دوما لجمع الاهالي، كما جمعية "سوشيل واي"، ونوه بأهمية الروح الرياضية والمشاركة في تنمية المجتمعات".

وتمنت قائمقام الكورة كاترين أنجول أن تعمم هذه النشاطات على كافة البلدات، منوهة ببلدية اميون "الجامعة".

وشددت رئيسة جمعية "سوشيل واي" وفا خوري على أهمية الشراكة مع البلديات والجمعيات، مؤكدة أن "هذا النشاط هو الاول ولن يكون الاخير". واشارت إلى أن "الشمال يشكل وحدة متكاملة إذ ان الكورة جزء من طرابلس والعكس صحيح".

واستعرضت اهداف الجمعية بالتوعية والتثقيف على استعمال الدراجة وخلق ممرات امنة، وتعميم الفكر البيئي على كافة المناطق بحيث تصل المشاركة بعد الكورة الى عكار. وذلك "لتأكيد الشراكة واهمية دور طرابلس الجامع كعاصمة ثانية للبنان واولى في الشمال". واعلنت ان "أول ممر آمن سوف يطلق رسميا من طرابلس قريبا بالتعاون مع بلديتها".

وأوضح أحمد فليفل أن "الهدف ليس السباق، انما نزهة للتعرف على اميون". وقدم ارشادات للمشاركين.

ويذكر ان الجيش اللبناني والقوى الامنية والصليب الاحمر واكبوا المهرجان الرياضي حتى النهاية.
 

  • شارك الخبر