hit counter script

أخبار محليّة

مراد انتقد استبعاد شخصيات عن الحوار: النظام فاسد ولا ينتج تمثيلا حقيقيا

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 14:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الجامعة "اللبنانية الدولية" - فرع البقاع، اللقاء الأكاديمي السنوي الرابع للأسرة التربوية في مدرج النشاطات، برعاية رئيس الجامعة الوزير السابق عبد الرحيم مراد وحضوره.

بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة، تحدث المدير الأكاديمي أحمد فرج عن "رسالة الجامعة ورؤيتها المختصرة في 4 كلمات: أمل وعلم، وعمل وغد أفضل، حيث لا بد لديمومة الحياة وتطورها من أناس حالمين بآمال كبيرة، يكسرون ممالك الإحباط والتخلف، ولأن الحياة لا تستقيم بأحلام وآمال مجردة، كان لا بد من العمل ليكون بحق الغد أفضل".

ثم كان عرض لنشاطات العام المنصرم، التي بلغت 62 نشاطا نفذتها 5 كليات، تبعه عرض لرزنامة العام 2016. بعدها قدم الطالبان جميل قاسم وعلي أبو حمدان بإشراف الدكتور عبد المحسن أحمد من كلية الهندسة عرضا لبرنامجين يستخدمان في الإمتحانات الرقمية وتقييم مشاريع العلوم.

وتحدث مراد، فشكر أسرة فرع البقاع على ما أنجزته، وقال: "نحن من يبني الحجر لكن الأساتذة هم البناة الحقيقيون للبشر"، لافتا إلى "الدور الذي تقوم به الجامعة للارتقاء بالبقاع ولبنان على المستويات كافة، ففي البقاع مثلا بات التعليم الجامعي المميز في متناول كل البقاعيين دون تمييز اجتماعي او طائفي أو مناطقي، وباتت الجامعة رقما صعبا بين قريناتها من الجامعات العريقة، يدل على ذلك انتشار خريجيها في أسواق العمل في الداخل والخارج، ونتائج طلابها في امتحانات الكولوكيوم في مختلف الإختصاصات".

ولفت إلى الجانب الإبداعي لدى طلاب الجامعة من خلال ابتكاراتهم ومشاريعهم المميزة، "وكان آخرها اكتشاف أحد طلابنا لخلل في نظام الخصوصية لموقع الفايسبوك، حيث نال على اثره تنويها وجائزة من إدارة الموقع".

وحيا جهود رئيس مجلس النواب نبيه بري لإجراء الحوار الوطني، منتقدا "حصر الحوار بـ17 شخصية واستبعاد شخصيات وأحزاب ومرجيعات ونقابات تمثل نسبة كبيرة من الشعب".

وقال مراد: "ان سبب الخلل في التعايش مرض سرطاني داخل الجسم اللبناني منذ تكوينه، وقد آن الاوان لان نقول لماذا ذهبنا لمحطات جنيف ولوزان والدوحة واستعملنا كل الادوية المهدئة لهذا المرض السرطاني، فالسبب هو هذا النظام الفاسد الذي لم ينتج تمثيلا حقيقيا للناس، كما آن الاوان لكي لا نورث اولادنا عدم الاستقرار والحل بالمبدأ بقانون انتخابات وفق النسبية، وبلقاء كل القوى السياسية لتتناقش بجرأة حول الحل".

وشدد "على ضرورة انتخاب رئيس جمهورية من الشعب، واعادة بعض الصلاحيات للرئيس واعتماد قانون النسبية وبذلك نقضي على الطائفية".
 

  • شارك الخبر