hit counter script

أخبار محليّة

تشييع عم الرئيس سليمان في عمشيت

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 12:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شيع في مأتم رسمي وشعبي، المرحوم توفيق غطاس سليمان عم الرئيس ميشال سليمان، ورأس صلاة الجنازة في كنيسة السيدة في عمشيت راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، في حضور الرئيس سليمان وعقيلته وفاء، ممثل وزير الدفاع سمير مقبل وقائد الجيش العماد جان قهوجي العميد الركن عماد بو عماد، ممثل رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع النائب انطوان زهرا، الوزيرين السابقين ناظم الخوري ووليد الداعوق، محافظ البقاع انطوان سليمان، رئيس بلدية اهمج نزيه ابي سمعان، مسؤول المراسم في رئاسة الجمهورية لحود لحود، المطران سمعان عطالله، الاباتي انطوان خليفة، النائب الابرشي المونسينيور جورج ابي سعد، رئيس دير ميفوق القطارة الاب الياس العنداري، رئيس انطش جبيل الاب جان بول الحاج، كاهن الرعية الخوري شربل الخوري، قائد لواء المشاة السادس في الجيش اللبناني العميد فادي داوود، رئيسة الصليب الاحمر اللبناني سوزان عويس وحشد من الفاعليات وابناء قضاء جبيل.

بعد الانجيل المقدس، القى المطران عون عظة تحدث فيها عن مزايا الراحل، واصفا اياه بعميد العمداء في بلدته. ونوه "بما قدمته عائلة سليمان للكنيسة والمجتمع والوطن وعلى رأسها الرئيس ميشال سليمان الذي خدم الوطن بإخلاص ومحبة، منذ ان كان قائدا للجيش وفي رئاسة الجمهورية".

واضاف: "ان فقيدنا الذي نودعه اليوم تربى على القيم المسيحية والايمان الصحيح وكان مثالا للانسان المستقيم في حياته وفي خدمة وطنه، محافظا طوال حياته على القيم الروحية والوطنية، وعلى خطاه سار نجله ظافر الذي يخدم الابرشية ورعيته بتجرد واخلاص" .

وفي ختام الصلاة، تقبل الرئيس سليمان وافراد العائلة التعازي في صالون الكنيسة الذي غص بالشخصيات والوفود، ومن ابرزهم الوزير السابق محمد الصفدي، النائب السابق منصور غانم البون، رئيس بلدية جبيل زياد الحواط ومخاتير وقضاة وعسكريون.
 

  • شارك الخبر