hit counter script

أخبار رياضية

ديل بوسكي يستبعد كوستا ويعيد ضم تياغو

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 08:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جاوز مدرب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي المهاجم دييغو كوستا، وأعاد ضم لاعب الوسط تياغو الكانتارا في تشكيلة آخر مباراتين لحامل اللقب في المجموعة الثالثة لتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 ضد لوكسمبورغ وأوكرانيا هذا الشهر.
وكوستا مهاجم تشيلسي لن يشارك في مباراة لوكسمبورغ في لوغرونيو (الجمعة) المقبل للإيقاف لكن يمكنه المشاركة ضد أوكرانيا في كييف بعد ثلاثة أيام أخرى. وحلّ محلّه في التشكيلة المكونة من 23 لاعباً ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس.
ويأتي ضم تياغو، العائد إلى مستواه مع بايرن ميونيخ بعد سلسلة من الإصابات في الركبة، لتعويض غياب الثنائي المصاب أندريس أنييستا وكوكي. وآخر مباراة خاضها تياغو مع المنتخب الإسباني كانت مواجهة ودية ضد إيطاليا في آذار (مارس) 2014.
وقال ديل بوسكي: «إن قرار عدم ضم كوستا البرازيلي المولد اُتخذ بعد حصوله على إنذار في فوز إسبانيا (1-صفر) خارج ملعبها على مقدونيا الشهر الماضي، ولم يكن بسبب مشكلات اللاعب الانضباطية في الدوري الإنكليزي الممتاز».
وعوقب كوستا بالإيقاف ثلاث مباريات محلّية من الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم الشهر الماضي بعد إدانته بارتكاب سلوك عنيف في مباراة ضد أرسنال.
وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحافي في مقر تدريب منتخب إسبانيا في ضواحي مدريد أمس (الجمعة): «لم يعجبني ما حدث في الدوري الإنكليزي الممتاز».
وأضاف «لا يستطيع خوض المباراة الأولى وفضلنا عدم ضمه. لا يلعب بشكل سيء، سنختاره في المستقبل إذا سار كل شيء بشكل طبيعي».
وتستطيع إسبانيا ضمان مكانها في النهائيات التي ستقام في فرنسا العام المقبل بالفوز على لوكسمبورغ التي تحتل المركز قبل الأخير في المجموعة.
ولدى فريق ديل بوسكي 21 نقطة من ثمان مباريات بفارق نقطتين عن سلوفاكيا التي تستضيف روسيا البيضاء (الجمعة) المقبل. وتحتل أوكرانيا المركز الثالث ولها 16 نقطة قبل مباراتها خارج أرضها ضد مقدونيا التي تتذيل الترتيب.
كما أعاد ديل بوسكي ضم نوليتو جناح سيلتا فيغو وبرونو سوريانو قائد فيا ريال وإنيغو مارتينيز مدافع ريال سوسيداد، بينما غاب خوان بيرنات ظهير بايرن وفيتولو لاعب وسط إشبيلية.
وجاءت التشكيلة على النحو الآتي: حُرّاس المرمى: إيكر كاسياس (بورتو) ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد) سيرجيو ريكو (إشبيلية)، المدافعون: داني كارباخال (ريال مدريد) جيرار بيكي (برشلونة) مارك بارترا (برشلونة) خوانفران (أتلتيكو مدريد) سيرجيو راموس (ريال مدريد) خوردي ألبا (برشلونة) سيزار أزبيليكويتا (تشلسي) إنيغو مارتينيز (ريال سوسيداد)، لاعبو الوسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة) سانتي كازورلا (أرسنال) ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي) إيسكو (ريال مدريد) سيسك فابريغاس (تشلسي) برونو سوريانو (فيا ريال) تياغو الكانتارا (بايرن ميونيخ) خوان ماتا (مانشستر يونايتد)، المهاجمون: بيدرو (تشلسي) باكو الكاسير (فالنسيا) ألفارو موراتا (يوفنتوس) نوليتو (سيلتا فيغو).

  • شارك الخبر