hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

عراجي: بناء لتكليف من سلام والمشنوق.. لن يكون هناك مطمر بالقوة

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 06:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كشف النائب عاصم عراجي أن “الإجتماع- الذي عقد في أزهر البقاع بدعوة من مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس وحضور ثلاثة خبراء بيئيين موفدين من وزير الزراعة أكرم شهيب مع نواب المنطقة ورؤساء البلديات والمخاتير- شهد نقاشات مطوّلة تمحورت حول صلاحية الأرض المقترحة للطمر، لكن الآراء بقيت متباعدة”.

وأوضح عراجي لصحيفة “الحياة”، أن “فريق الوزير شهيب أصرّ على أن الأرض صالحة ولا آبار جوفية فيها، وحتّى لو كانت هناك آبار يمكن استخدام تقنية “خلية الطمر” التي تعزل الآبار عن تسرّب بقايا النفايات”. فيما أصرّ أهالي المنطقة وخبراؤهم على أن الأرض كلسية وقابلة للتشقّق وبالتالي لتسرّب الملوّثات إلى المياه الجوفية التي تغذي نبع شمسين الذي يروي عشرات القرى في المنطقة”.

وأكد عراجي أنه “بناء لتكليف من رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ، لن يكون هناك مطمر بالقوة أو مطمر يضر بأهلنا”.وفيما بدا إصرار الخبراء البيئيين في المنطقة على رفضهم إقامة مطمر في خراج بلدتهم كأنه قرار مسبق، على رغم الاستفاضة بشرح التقارير العلمية التي تثبت أن الأرض صالحة، دعا الوفد المكلف من شهيب إلى إكمال النقاش بالإجتماع مع الوزيرين المشنوق وشهيب في بيروت، إلا أن الجواب كان الرفض أيضاً.

  • شارك الخبر