hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لبنانية تفوز بمنحة من "مؤسسة الرئيس آيزنهاور" العالمية

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 18:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

فاز لبنان مرة أخرى بواحدة من 25 منحة لسيدات رائدات تقدمها "مؤسسة الرئيس آيزنهاور" التي تأسست عام 1953 تخليدا لذكرى مولد رئيس الولايات المتحدة ال34، وقد رعت المؤسسة أكثر من 2100 فائز وفائزة منهم 200 رئيس دولة والعديد من الشخصيات المؤثرة من 108 بلدان حول العالم.

وأعلن اتحاد لبنان للتنمية في بيان، أن رئيسته "ايليان فرسان فازت بالمنحة وهي "تطمح إلى تطوير منصة مدنية لتحقيق مجتمع أكثر مساواة تجاه المرأة، تعمل على إصدار أبحاث وتحليلات هادفة توضع في خدمة تقنيات مدافعة ومناصرة إجتماعية وسياسية لإصدار سياسات واجراءت تهدف إلى تقليص الهوة الجندرية، ليس فقط على صعيد المؤسسات وانما أيضا على صعيد السياسات الرسمية وسياسات القطاع الخاص المجحفة، للتوصل إلى مجتمع أكثر عدلا وإنصافا من الناحية الجندرية.

وفازت فرسان بهذه الجائزة بعد منافسة كبيرة مع مشاركات من 37 بلدا، اخترن لأدوارهن الرائدة في مجتمعاتهن، ما دفع بجورج دي لاما، رئيس مؤسسة آيزنهاور إلى القول إن "الفائزات يمثلن أفضل وألمع القادة في مجالاتهن، ويسعدنا أن نرحب بالقائدات الصاعدات في ربوع شبكتنا العالمية المؤثرة".

وذكر البيان أن "مؤسسة آيزنهاور هي منظمة خاصة لا تبغى الربح، تسعى إلى تعزيز الحوار وتحفيز القيادة العالمية من خلال تبادل المعلومات، والخبرات، والأفكار ووجهات النظر من القادة من جميع أنحاء العالم".
 

  • شارك الخبر