hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جائزة اسبن للرواد في القيادة والمجازفة في التعليم لديما جمالي من الأميركية

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 11:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نالت البروفسورة ديما جمالي من كلية "سليمان العليان" في الجامعة الأميركية في بيروت، جائزة "أسبن للأساتذة الرواد في القيادة والمجازفة في التعليم للعام 2015"، والبروفسورة جمالي تعلم مادة الادارة، وهي أستاذة كرسي كمال الشاعر للريادة في الكلية. وهي أول من يفوز بهذه الجائزة من دون أن يكون أميركيا، والجائزة تكرم الفائزين لجهودهم في تعزيز أخلاقيات العمل والمسؤولية الاجتماعية للشركات.

وقالت جمالي:"أشعر بالفخر والتميز لاختياري لهذه الجائزة المرموقة وهذا التقدير ليس لعملي فقط، بل أيضا للجامعة الأميركية في بيروت، التي تمكن أساتذتها من تحقيق وثبات إلى الأمام في مجال الاستدامة. ويسعدني أن تتاح لي فرصة إلهام العقول الشابة الأجيال القادمة والتأثير بها من أجل خلق أنماط مستدامة للتنمية الاقتصادية والبشرية، التي تلبي حاجات الناس أولا وأخيرا وتستجلب اقتصادا أكثر شمولا".

وقالت المديرة المشاركة لبرنامج الأعمال والمجتمع في معهد أسبن كلير برسر والتي تدير عملية اختيار الأساتذة الرواد:"أن هدف الجائزة هذه السنة كان تكريم الأساتذة الذين يتصدون في حصصهم التعليمية في الماجيستر في إدارة الأعمال لمشكلة اللامساواة".

وأضافت:"نحن نؤمن بأن طلاب الأعمال اليوم يجب أن يحثوا على التفكير المتمعن في تأثير خيارات الشركات على الازدهار المشترك، سلبا أو ايجابا وهذا ما يقوم به الفائزون بالجائزة".

وتابعت:"الناس يبحثون عادة عن الحلول في ما يرسم من سياسات، لكن الأعمال التجارية هي العنصر الأساسي في نشوء واستمرار الطبقة الوسطى".

وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأعمال والمجتمع في معهد أسبن جوديث صامويلسون:"من المشجع للغاية أن يقوم بعض الأساتذة الأعلى رتبة في برنامج ماجيستر إدارة الأعمال بالتصدي في التدريس لعدم المساواة ونتمنى أن يحذوا الجميع حذوهم، وينقلوا مشكلة اللامساواة من صف الأخلاقيات إلى صفوف برنامج الماجيستر".

اشارة الى ان الفائزين الأربعة اعتبروا روادا في جعل طلاب ادارة الأعمال يفكرون في كيفية عمل الشركات لمواجهة اللامساواة الاقتصادية المتفاقمة، وهم بالاضافة إلى جمالي، البروفسور دايفد بيزانكو (جامعة نورثوسترن) والبروفسور شون كول (جامعة هارفارد) والبروفسور توماس كوشان (معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا). وقد أعلنت أسماؤهم في بيان لبرنامج الأعمال والمجتمع في معهد أسبن، والجائزة تقديرا لريادتهم ومجازفتهم في سبر مسارات تعليمية تمتحن بعمق العلاقات بين أسواق رأس المال والشركات والصالح العام.
 

  • شارك الخبر