hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

اوباما: لتغيير قوانين حيازة الاسلحة النارية في الولايات المتحدة

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 08:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرر الرئيس الاميركي باراك اوباما القول بان قوانين حيازة الاسلحة النارية في الولايات المتحدة تحتاج الي تغيير وخص بالانتقاد جماعة الضغط القوية المدافعة عن حق الافراد في امتلاك سلاح قائلا انها تمنع اصلاح تلك القوانين.
واشار اوباما بعد ساعات قليلة من حادث اطلاق نار في كلية جامعية في اوريجون قتل فيه 13 شخصا واصيب نحو 20 آخرين، وقال "لقد اصبحنا فاقدي الحس تجاه هذا."
واضاف اوباما وقد بدا متجهماً انه لا يكفي الدعاء بالرحمة للموتى مع استمرار حوادث اطلاق النار بشكل منتظم في ارجاء الولايات المتحدة.
وقال "كما قلت قبل اشهر قليلة وكما قلت قبل ذلك باشهر قليلة وكما قلت في كل مرة نشهد فيها واحدة من تلك الحوادث للقتل العشوائي فاننا يجب الا نكتفي بالدعاء والصلاة... يجب ألا نكتفي بذلك."
كما عبر الرئيس الأميركي عن موافقته على الحجج القائلة بأن "مثل هذه الحوادث لاطلاق النار غالبا ما يرتكبها اناس يعانون مشاكل عقلية قال اوباما ان من الواضح ان كل من يرتكب مثل هذه الجرائم لديه "مرض في عقله."
وتابع: "لكننا لسنا البلد الوحيد على ظهر الارض الذي به اناس لديهم امراض عقلية يريدون الحاق الاذي باناس اخرين... اننا البلد المتقدم الوحيد على ظهر الارض الذي يشهد هذه الانواع من حوادث اطلاق النار العشوائية كل اشهر قليلة."
وقال اوباما "هذا شيء يجب علينا ان نسيسه" داعياً الاميركيين على اختلاف اطيافهم السياسية الي محاسبة زعمائهم المنتخبين بشان هذه المسألة.
ودعا اوباما حائزي الاسلحة النارية الذين يستخدمون اسلحتهم للصيد او الرياضة او الحماية الي التفكير فيما إذا كانت جماعة الضغط المدافعة عن حيازة الاسلحة تعبر عن ارائهم. ولم يذكر بالاسم الرابطة الوطنية للبنادق لكن بدا واضحا ان تعليقاته موجهة الي تلك المنظمة التي لها نفوذ سياسي واسع في واشنطن.

  • شارك الخبر