hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

هذا ما حصل في جامعة أوريغون الأميركية وأوباما "غاضب"

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 08:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أفادت السلطات عن أن مسلحا فتح النار داخل معهد تعليمي في جنوب غرب ولاية اوريغون الاميركية فقتل تسعة اشخاص واصاب سبعة اخرين قبل ان تقتله الشرطة بالرصاص في احدث واقعة قتل عشوائي داخل حرم جامعي في الولايات المتحدة.

وقتل المشتبه به في تبادل لاطلاق النار مع الشرطة في سنايدر هول بكلية اومبكوا في روزبرج عقب الحادث.

ولم يعلن هوية المسلح من جانب السلطات التي قالت إنها لاتزال تحقق لمعرفة دوافعه. غير ان شبكات سي.بي.اس وسي.إن.إن وان.بي.ٍسي التلفزيونية نقلت عن مصادر لم تسمها بسلطات انقاذ القانون قولها ان الرجل يدعى كريس هاربر وعمره 26 عاما.

وقالت شبكة "سي.إن.إن" انه عثر على ثلاثة مسدسات و"بندقية طويلة" مملوكة للرجل في موقع الحادث.

ومذبحة روزبرج هي الاحدث في سلسلة حوادث اطلاق نار عشوائي داخل كليات ودور للسينما وقواعد عسكرية وكنائس امريكية في السنوات القليلة الماضية. والحادث هو الاكثر فتكا منذ اطلاق النار في يونيو حزيران في كنيسة في ساوث كارولاينا مما أدى لمقتل تسعة اشخاص.

واثارت حوادث القتل مطالبات بمزيد من السيطرة على الاسلحة النارية في الولايات المتحدة حيث يحمي التعديل الثاني بالدستور الاميركي ملكية الاسلحة النارية.

ومتحدثا امام الصحفيين بعد حادث اطلاق النار في اوريغون، أشار الرئيس الاميركي باراك أوباما إلى أن الحادث يجب ان يدفع الاميركيين الي مطالبة المسؤولين المنتخبين بمزيد من السيطرة على الاسلحة النارية.

ولفت اوباما وقد بدا غاضبا إلى ان حوادث اطلاق النار في الولايات المتحدة اصبحت "شيئا روتينيا."

وأبلغت كورتني مور (18 عاما) صحيفة نيوز ريفيو المحلية انها كانت في حصة الكتابة في سنايدر هول عندما اخترقت رصاصة النافذة واستقرت في رأس معلمها.

وقالت إن المسلح أمر الناس بالانبطاح ارضا ثم طلب منهم ان ينهضوا ويعلنوا عن ديانتهم قبل ان يبدأ بإطلاق النار.
وقال جون هانلين قائد شرطة مقاطعة دوجلاس إن ثلاثة من المصابين في حالة حرجة.

وأعلنت كلية اومبكوا -التي بدأت هذا الاسبوع الفصل الدراسي الأول ويدرس بها اكثر من 13 ألف طالب- إنها ستغلق ابوابها حتى يوم الاثنين.

  • شارك الخبر