hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حفل تعارف بين مركز الشرطة النموذجية في فصيلة رأس بيروت والمجتمع المدني

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 18:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي البيان الآتي: "بتاريخ 28/9/2015 وفي قهوة الروضة - رأس بيروت، نظمت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بالتعاون مع منظمة "البحث عن أرضية مشتركة SFCG"، حفل تعارف بين ضباط وعناصر مركز الشرطة النموذجية في فصيلة رأس بيروت والمجتمع المدني المحيط، بهدف توثيق وتعزيز العلاقة بينهما.

حضر الحفل قائد شرطة بيروت وكالة العميد محمد الايوبي، رئيسة المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون في السفارة الاميركية INL السيدة DIANA BROWN، مديرة مكتب لبنان في منظمة "البحث عن أرضية مشتركة" إليزا داري، ممثل هيئات المجتمع المدني المحيط في منطقة رأس بيروت كمال شيا، وعدد من الضباط والوفود البيروتية.

وألقت داري كلمة ترحيبية شكرت خلالها ممثلي السفارة الاميركية على دعم الولايات المتحدة الاميركية لهذا المشروع، "إضافة الى جهود وتعاون قوى الامن الداخلي"، وشرحت ماهية المشروع ومراحل تطوره.

ثم القى العميد الايوبي كلمة شكر فيها الحضور وكل من ساهم في انجاز هذا المشروع، شارحا اهم مفاصله وآليات تعاون مركز الشرطة النموذجي في فصيلة راس بيروت والمجتمع المدني المحيط في معالجة مشاكل المنطقة، كما أثنى على هذا اللقاء الذي يهدف الى تعزيز الثقة بين المجتمع المدني ومؤسسة قوى الامن الداخلي، مؤكدا أن "قوى الامن هي من بنيان هذا المجتمع وأسسه وأهله، وأنها جاهزة دائما للتعاون مع المجتمع المدني بكل أطيافه".

ثم ألقى شيا كلمة باسم هيئات المجتمع المدني المحيطة بفصيلة رأس بيروت، أثنى فيها على المشروع "الذي يوطد العلاقة بين قوى الامن والمجتمع المدنين ويساهم في تعزيز الثقة وردم الهوة بينهما".

وفي الختام عرض فيديو تضمن موجزا عن النشاطات التي قامت بها المنظمة والمجتمع المدني وفصيلة رأس بيروت، وتم توزيع كتيب قصص مصورة عن تعاون قوى الامن الداخلي والمجتمع المدني، وجرى نقاش مفتوح أجاب خلاله ضابط من الفصيلة وشيا عن أسئلة الحضور.
 

  • شارك الخبر