hit counter script

سياسيون يمثلون أمام القضاء في قضية فواتير الكهرباء

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 02:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شوهد الفنّان ملحم بركات ببنطاله الأبيض خارجاً من عدلية بيروت. صافح عناصر وضباط قوى الأمن بودّ ثم انصرف. كان بركات في حضرة النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم قبل مغادرته. فالرجل متخلّف عن دفع مبلغ قدره سبعة ملايين ليرة عن فواتير مستحقّة لمؤسسة كهرباء لبنان، لكن الفنّان المذكور يأتي في أسفل لائحة الشخصيات المستدعاة قضائياً من حيث المبلغ المتواضع مقارنة بالمبالغ المتراكمة على باقي الشخصيات، وأبرزهم النائب السابق عاصم قانصوه المدين لمؤسسة الكهرباء بمبلغ ضخم قدره ٦٧١ مليون و٤٦٤ ألف ليرة، بحسب ما نقلت مصادر قضائية لـ«الأخبار».

لكن قانصوه أبلغ إبراهيم أنّ مؤسسة كهرباء لبنان ليس لها قرش واحد في ذمّته، كاشفاً أنه سبق أن أقام دعوى اعتراض على أوامر التحصيل أمام محكمة البداية في البقاع. وقد حضرت أيضاً النائبة نائلة معوض المدينة لمؤسسة الكهرباء بمبلغ ٧٩ مليوناً و٦٩٨ ألف ليرة تقريباً، مستحق عليها بدل صرف كهرباء في «مؤسسة معوض». هكذا توافدت الشخصيات السياسية والفنية المتخلّفة عن دفع فواتير الكهرباء المستحقة عليها إلى قصر عدل بيروت منذ الصباح الباكر أمس. مثلت ١٣ شخصية تم استدعاؤها أمام النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم ليقدّم بعضها أعذاره. غير أن القاضي إبراهيم أعطى الماثلين أمامه إيصالات للدفع في مؤسسة كهرباء لبنان بشرط التسديد في مهلة أقصاها عشرة أيام. وكشفت المعلومات القضائية أن يوم الأربعاء المقبل هو آخر مهلة للدفع، وفي حال التأخّر عن السداد، فإن إجراءات أُخرى ستُتّخذ بحق المتخلّفين.


 

وبحسب اللائحة التي سرّبتها مصادر قضائية، فإن أسماء المتخلّفين عن الدفع المتبقية، بالتدريج من المبلغ الأكبر إلى الأصغر هي: فندق البالميرا مكسور عليه مبلغ ٨١ مليوناً و٦٠٩ آلاف ليرة لبنانية، ثم السيدة نجلا سعد ٧٢ مليوناً و٥٨٧ ألف ليرة لبنانية، ثم المبلغ المترتب على النائب السابق عن مقعد الروم الأرثوذكس في دائرة قضاء عكار كريم عبدالله الراسي ٥٠ مليوناً و١٩٦ ألف ليرة، ثم النائب السابق ميشال ساسين المستحق عليه مبلغ ٥٠ مليوناً و١٩٦ ألف ليرة، والسيد إبراهيم كزنجيان مترتّب عليه مبلغ ٣٧ مليوناً و٩٢٨ ألف ليرة، والنائب السابق عن بيروت جميل شماس مستحق عليه مبلغ ٢٦ مليوناً و١١٩ ألف ليرة، وعضو «كتلة الوفاء للمقاومة» النائب كامل الرفاعي الذي يترتب عليه مبلغ ١٦ مليوناً و٦٢ ألف ليرة، ووزير العمل سجعان القزي المترتِّب عليه مبلغ ٦ ملايين و١٨١ ألف ليرة، والمحامي منير الحاج ٦ ملايين و٢٧٣ ألف ليرة لبنانية، والنائب السابق جبران طوق المستحق عليه مبلغ ٥ ملايين و٤٨٥ ألف ليرة.
 

  • شارك الخبر