hit counter script

لوران عون لـ"ليبانون فايلز": لضرورة الغاء دورة دخول مراقبين ماليين من وزارة المالية

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 13:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

مباراة دخول مراقبين ماليين في وزارة المالية: 220 مراقباً مالياً، 16 بالمئة منهم فقط من الطوائف المسيحية.

اكد المحامي لوران عون، في حديث مع موقع ليبانون فايلز، على ضرورة الغاء دورة دخول مراقبين ماليين من وزارة المالية، مشيراً إلى أنه لدى الاطلاع على آلية تنظيم المبارات نشعر وكأن البعض يقول لفئة معينة من اللبنانيين: "لا نريدكم ان تعملوا في مؤسسات الدولة".

وفند عون الاشكاليات في آلية تنظيم المبارات على الشكل التالي :

1- تنظيم المسابقات في المواد العلمية (مواد حسابية وغيرها) باللغة العربية حصراً وجميعنا يعلم ان العديد من الجامعات لا تدرس المواد الحسابية باللغة العربية.
2- الغاء العلامة اللاغية (note eliminatoire) بالنسبة لمسابقات اللغة الاجنبية.

3- منع اي استاذ تعامل مع احدى مؤسسات لتحضير الطلاب لتقديم امتحانات الوظيفة العامة من ان يكون ضمن اللجنة الفاحصة في حين تضم اللجنة اساتذة في صلب مراكز تدريب اخرى و اكثر من ذلك ، فقد تم حجب لوائح الطلاب المنتسبين للمباريات عنها وذلك كي لا يتم الاتصال بهم ودعوتهم للمشاركة في الدورات التدريبية التي تقدمها لهم.

واعتبر المحامي لوران عون ان البعض يعتبر غياب رئيس الجمهورية واهتمام المواطنين بمتابعة الازمات المعيشية تشكل فرصة لادخال توظيفات جديدة في مؤسسات الدولة بطرق غير عادلة، متمنياً على مجلس الوزراء عدم الموافقة على هذه المبارات والغائها، ومناشداً الاحزاب والمؤسسات التحرك والمطالبة بالغاء هذه الدورة التي تشكل مسمار اضافي لضرب لبنان الرسالة والبلد النموذجي للعيش المشترك. 

  • شارك الخبر