hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بلدية فاريا كرمت كريستيل سلامة الحائزة على جائزة أفضل دكتوراه بالعالم

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 12:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت بلدة فاريا إبنتها الدكتورة كريستيل منير سلامة، لمناسبة فوزها بجائزة أفضل رسالة دكتوراه في العالم والتي أقيمت في إسبانيا في شهر حزيران الفائت برعاية وزير الثقافة ريمون عريجي ممثلا بالزميل ميشال معيكي.

قدم الحفل الذي أقيم في صالون كنيسة مار شليطا الرعائية الصحافية الزميلة أوغيت سلامة، وجمع أهل البلدة وفاعليات رسمية وسياسية ووفدا من السفارة الفرنسية الذي حضر خصيصا للمشاركة في تكريم سلامة التي أنجزت رسالة الدكتوراه في جامعة مونبوليه في فرنسا وفازت أيضا بلقب أفضل دكتوراه في فرنسا.

وقد ألقى معيكي كلمة في المناسبة أثنى فيها على "إبداعات الشباب اللبناني لا سيما الإنجاز الذي حققته كريستيل ورفعت معه رأس عائلتها وبلدتها ولبنان عاليا".

من جهته، شدد ممثل رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، عميد كلية العلوم الدكتور حسن زين الدين في كلمته على "فخر الجامعة اللبنانية بكريستيل وزملائها ممن تخرجوا من الجامعة اللبنانية الأم وحلقوا عاليا في معاهد العالم وجامعاتها".

بدوره شدد رئيس المجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور جورج طعمة في كلمته على "دعم الجامعة اللبنانية وكلية العلوم لتبقى خزانا لعبقرية الشباب اللبناني".  

كما كان لرئيس معهد القديس يوسف - عينطورة الأب سمعان جميل كلمة المدرسة، وقال انه "إكتشف فيها كريستيل هويتها الأكاديمية وميلها الى علوم الفيزياء والكيمياء".

إختتم الحفل بحفل كوكتيل حيث شرب الجميع نخب الدكتورة وقطعوا معها قالب حلوى، قبل أن تسافر مجددا الى فرنسا لتلتحق بمعهد بيار وماري كوري في فرنسا كدكتور محاضر.
 

  • شارك الخبر