hit counter script

البابا فرنسيس يدعو كل رعية في أوروبا الى إستضافة عائلة من اللاجئين وإسرائيل تتنصّل من إستقبال المهاجرين

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 14:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

"أخطأت النظرية التي تقول إن النزاعات في المنطقة ترخي بثقلها فقط على دول الجوار. بل ها هو العالم بأسره ينشغل بأزمة اللاجئين الناتجة من هذه الصراعات. بعد صورة الطفل الذي لفظه البحر على شاطىء تركيا رضيع لعائلة مهاجرة أخرى توفي بعيد وصوله الى جزيرة آغانوسيس اليونانية من دون معرفة أسباب لوفاته. وفي وقت دارت مواجهات بين الشرطة ولاجئين في مرفأ ليسبوس شرقي بحر إيجه قبالة اليونان أنقذت السلطات القبرصية أكثر من 100 لاجىء سوري من المتوسط بعد تعطّل مركبهم قبالة الساحل الجنوبي لقبرص. هذه الأزمة العالمية دفعت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد الى الإشارة الى أن الأزمة تقع على عاتق الجميع".
مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد: "تذكّرنا صور كهذه التي نشرت على مواقع التواصل الإجتماعي بالحقيقة المرّة وتذكّرنا بواجبنا الإنساني الذي يدعونا الى تقديم المساعدة الى هؤلاء اللاجئين عبر برامج وسياسات عمليّة، إنه واجب الجميع وليس فقط المؤسسات الدولية".
"في الإنتظار، تستعدج الحكومة البريطانية لإستقبال 15 ألف لاجىء سوري حسبما ذكرت صحيفة سانداي تايمز تزامناً مع تدفق آلالاف المهاجرين الآتين من المجر الى النمسا وألمانيا في مشاهد أظهرت حجم الأزمة التي حذّر مسؤولون دوليون من أنها ستكون طويلة الأمد وعلى العالم إيلاؤها المزيد من الإهتمام. أما في المواقف الدولية فدعا البابا فرنسيس كل رعية كاثوليكية في أوروبا الى إستقبال عائلة من اللاجئين مشيراً الى أنه سيبدأ بتنفيذ القرار في رعيته في الفاتيكان. فيما حذّر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو من أن إسرائيل لن تسمح بأن يتم إغراقها باللاجئين السوريين والأفارقة معلناً البدء ببناء جدار على الحدود مع الأردن".

(على شاشة الـ"أم تي في" بتاريخ 6/9/2015 من 8:09:29 الى 8:11:44) 

  • شارك الخبر