hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

خاص: أبو مالك التلي أعاد هيكلة "النصرة" في جرود عرسال

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 06:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد توقف المعارك في جرود عرسال منذ شهرين وتحول المعركة نحو مدينة الزبداني، أعاد امير جبهة النصرة في القلمون الغربي ابو مالك التلي او ابو مالك الشامي هيكلة عناصره مجددا بعد الخسائر التي اصابتها في المعارك التي دارت بين النصرة وحزب الله في الجرود.

وعلم موقع "ليبانون فايلز"، ان جبهة النصرة اعادت تنظيم نفسها في البقعة الجغرافية التي حوصرت فيها في جرود عرسال وعززت نقاط انتشارها، وأقامت مجددا المراكز العسكرية وثكنات التدريب، وعززت نفسها بالسلاح بالرغم من الحصار المفروض عليها. كما اعادت النصرة انشاء غرف العمليات والاتصالات المتطورة التي دمرت في المعارك، وقامت باعادة تنظيم وتوزيع عناصرها في بقعة انتشارها.

واكدت مصادر لموقعنا ان النصرة تتحضر للمعركة المقبلة في جرود عرسال وهي استغلت توقف المعارك لمدة شهرين، مشيرة الى ان المعارك قد يطول تاريخ انطلاقها لأن حزب الله والجيش السوري منشغلان في معركة الزبداني وربما سينشغلان أكثر في وقت لاحق في معارك المناطق المحيطة بالزبداني كمضايا خصوصا، الامر الذي سيعطي النصرة فترة إضافية لتحسين أوضاعها في المنطقة.

ولفتت المصادر إلى أنه لدى اندلاع المعارك مجددا بسبب اصرار حزب الله على السيطرة على كل الحدود اللبنانية - السورية فستكون الامور مختلفة على الارض عما حصل في المعارك السابقة لان رقعة انتشار المسلحين باتت ضيقة قليلا وفيها عدد كبير من المسلحين، الأمر الذي يشير الى ان المعارك ستكون ضارية وصعبة على الطرفين.

  • شارك الخبر