hit counter script

أخبار محليّة

فتفت: ذاهبون بقناعة التهدئة بإنتظار "الاقليميات"

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 17:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلن عضو كتلة "المستقبل" النائب احمد فتفت ان "الرئيس فؤاد السنيورة سيُمثّل "التيار" في الحوار الذي دعا اليه الرئيس نبيه بري في 9 الجاري"، واشار الى ان "لا مشكلة لدينا في الحوار ما دام البند الاول على جدول اعماله انتخاب رئيس الجمهورية".

وقال فتفت في حديث لـ"المركزية" "ذاهبون الى الحوار بقناعة ضرورة تهدئة الجوّ الداخلي قدر الامكان بإنتظار الحلول "الحقيقية" المُرتبطة بالواقع الاقليمي"، لافتاً الى ان "المدخل الاساسي لحلّ كل الازمات انجاز الاستحقاق الرئاسي والكل يُدرك ذلك، رغم قناعتنا ان كل مقررات طاولات الحوار السابقة لم يلتزم بها "حزب الله".

واستبعد رداً على سؤال ان "يختلف هذا الحوار عمّا سبقه، فبرأيه "سيكون منتجاً "بالحكي" كما حصل في العام 2006 لكن عند التطبيق بقي كل شيئ في مكانه"، واوضح ان "لا سقف زمنياً للحوار حتى الان".

من جهة اخرى، قال فتفت "هناك مشاكل حياتية متعددة دفعت بالشباب الى النزول الى الشارع، لكن للاسف نحن ندرك بان اموراً كثيرة في البلد لا يُمكن معالجتها في السياسة"، مشيراً الى ان "لا يُمكن اتّهام جهات خارجية بتحريك الشارع، في وقت يوجد تقصير من قبل كل الطبقة السياسية في عدم بتّ المشاكل الاساسية"، واصفاً اتّهام قطر بتحريك الشارع بالـ "خاطئ".

وشدد فتفت رداً على سؤال على "ضرورة فصل جلسات الحكومة عن نتائج الحوار في 9 الجاري".
 

  • شارك الخبر