hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

باسيل يترأس طاولة مستديرة ضمن مؤتمر ضحايا العنف الإتني والديني بالشرق

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 16:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يترأس وزير الخارجية جبران باسيل في باريس الثلاثاء المقبل، طاولة مستديرة في مؤتمر بعنوان "ضحايا أعمال العنف الإتنية والدينية في الشرق الأوسط"، دعت إليه فرنسا حوالي 50 دولة وهيئة وجمعية غير حكومية وشخصية اعتبارية.

ويفتتح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجلسة العامة للمؤتمر، ويتعاقب عدد من وزراء الخارجية على إلقاء كلماتهم في هذه الجلسة. ثم تعقد بشكل متزامن 3 طاولات مستديرة: الأولى برئاسة وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري حول المشاركة السياسية لجميع المكونات الاجتماعية وضمان حقوقها، الثانية برئاسة الوزير باسيل حول المسائل القانونية والقضائية وآليات ملاحقة من يرتكب أعمال عنف إتنية ودينية ومحاكمتهم أمام العدالة الدولية، والثالثة تتطرق إلى الجانب الانساني وكيفية تقديم المساعدات إليهم وإعادة البناء وعودتهم إلى ديارهم.

وتستكمل المناقشات إلى غداء عمل يقيمه وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية لوران فابيوس في مقر وزارته. ويعرض مقررو هذه الطاولات المستديرة النتائج التي توصل إليها المشاركون.

وفي اعقاب ذلك، سيعلن وزيرا خارجية فرنسا والأردن، اللذان يرأسان أعمال المؤتمر، "ميثاق عمل" لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه لمعالجة الموضوع من جوانبه السياسية والقانونية - القضائية والانسانية.
 

  • شارك الخبر