hit counter script

أخبار محليّة

التجمع الديموقراطي رفض زيادة الاقساط: لمتابعة النضال من اجل دولة مدنية

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 16:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن "التجمع الطلابي الديموقراطي - قطاع الطلاب" في "التجمع الوطني الديموقراطي" في بيان، رفضه "المطلق لزيادة اقساط الجامعات كافة، والمدارس والمهنيات الخاصة، واسعار القرطاسية والكتب".

واكد "مشاركته في جميع التحركات المطلبية، لمواجهة هذه الزيادة"، مجددا "تمسكه بالتعليم الرسمي وبالجامعة الوطنية، كمداميك أساسية، لبناء الجيل اللبناني المسؤول، والحريص على اقامة دولة العدالة والقانون والمؤسسات والحريات والديموقراطية".

وطالب ب"اقرار قانون انتخابي تمثيلي عادل، على اساس النسبية والدائرة الوطنية الواحدة خارج القيد الطائفي، وضمان انتخاب الشباب في سن ال18"، داعيا الى "استمرار الحراك الشبابي والطلابي، مع أهمية تحديد المطالب الحياتية الملحة، واختيار قيادة شبابية واعية تمثل جميع مكونات الحراك بدون استثناء".

واكد "ترابط و تلازم المسألتين الوطنية، بما يعني الحفاظ على الوطن بمواجهة اخطار العدو الصهيوني والارهاب التكفيري، والديموقراطية بما يعني حقنا في الكفاح المتواصل بشتى أشكال التحرك السلمي لتغيير بنى النظام الطائفي، باتجاه اسقاطه تدريجيا، عبر اقرار سلسلة من القوانين الديموقراطية، وفي مقدمها القانون الانتخابي المعاصر الذي يفتح الآفاق أمام التغيير الديموقراطي الجذري الشامل، المتمثل باقامة الدولة المدنية الديموقراطية المقاومة الحديثة".
 

  • شارك الخبر