hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

رابطة الثانوي فرع جبل لبنان: للاسراع في إقرار السلسلة

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 15:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مكتب فرع جبل لبنان في رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي، اجتماعه الدوري، في ثانوية نادية عون الرسمية للبنات (ثانوية فرن الشباك للبنات سابقا)، وتم التداول في آخر المستجدات على الساحتين الوطنية والتربوية، والتشديد على "أحقية المطالب الشعبية، وضرورة تحقيقها من قبل المسؤولين خصوصا حل مسألة النفايات والكهرباء".

وأكدت الرابطة في بيان تأييدها ل"التحركات الشعبية السلمية، التي ترفع راية المطالب الواضحة والمحقة"، واعربت عن قلقها من "حرف التحركات عن مسارها الديموقراطي من قبل بعض الموتورين والإنتهازيين، الذين يحاولون إدخال البلد في نفق مظلم"، مطالبة ب"الإسراع في إقرار سلسلة الرتب والرواتب، على أن تكون سلسلة عادلة تحترم الفروقات التاريخية بين جميع الفئات الوظيفية، مما يساعد على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين".

ودعت الى "استمرار إجراء المباراة المفتوحة مما يعود بالخير على التعليم الثانوي الرسمي، الذي فقد خيرة أساتذته بسبب بلوغهم السن القانونية خلال السنوات القليلة الماضية"، معتبرة انه "يجب دعوة الاساتذة الى عقد الجمعيات العمومية، وإبداء الرأي بتوصية هيئة التنسيق النقابية، بالإضراب والتظاهر نهار الاربعاء المقبل، وسوف تتحدد ساعة المظاهرة يوم الاثنين القادم".

وشددت على "أهمية دور أساتذة الثانوي الرسمي ورابطتهم، في تكوين مجتمع مدني ديموقراطي حضاري، مما يشكل درع حماية إجتماعية يقي لبنان الحروب والصراعات".

وختمت: "يبقى الرهان الاكبر والدائم على وعيكم والتفافكم حول رابطتكم، التي شكلت وما زالت صمام الامان ورأس حربة في الدفاع عن الحريات والحقوق". 

  • شارك الخبر