hit counter script

والد الطفل السوري ايلان يروي تفاصيل رحلة الموت

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 13:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

"دموع تشبه براءة طفله الغريق ذرفها السوري عبد الله شنو على زوجته وولديه الناجي الوحيد من حادث غرق سفينة للمهاجرين قبالة السواحل التركية روى تفاصيل اللحظات الفاصلة بين الموت والحياة".
الوالد عبد الله شنو مهاجر سوري: "السائق وجد أن البحر كان عالياً جداً ضربتنا أول ضربة فأوقف القارب وقفز في الماء وركضت الى الدريكسيون وأحاول إصلاح الأمر فضربتنا موجة أخرى ماتوا غرقنا إنقلب المركب".
"الأضواء البعيدة أسعفت عبد الله للوصول الى الشاطىء حيّاً ليكتشف المأساة".
الوالدعبد الله شنو مهاجر سوري: "واحد تلو الآخر توفوا، أطفال رائعين، يوقظونني في الصباح قائلين بابا يريدون اللعب معي، ماذا تريد أكثر من هذا، ذهب كلّ شيء".
"عبد الله شنو متحدّر من مدين كوباني شمال سوريا، نزح مرات عدّة داخل سوريا والى تركيا قبل أن يقرّر الهجرة الى أوروبا وقد حاول سابقاً الوصول مع عائلته بالمركب الى اليونان فكان خفر السواحل لهم بالمرصاد. خطر البحر تقابله إجراءات بريّة بوجه النازحين السوريين، عرّض هذا النازح نفسه وعائلته للخطر في محاولة لركوب القطار المتوجّه من هنغاريا الى النمسا حاله في ذلك كحال مئات العائلات التي منعتها بودابست من مواصلة رحلة الهرب الى شرق أوروبا. لجنة التحقيق الأممية حول سوريا ندّدة بفشل المجتمع الدولي في حماية اللاجئين السوريين ودعت الى عدم ردّ الوافدين منهم الى أوروبا لأنهم يتمتعون بالحق في الإعتراف بهم كلاجئين بحسب الأمم المتحدة".

(على شاشة المنار بتاريخ 3/9/2015)
 

  • شارك الخبر