hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مؤتمر قطاع الشباب في المستقبل: لبناء الدولة المدنية والتمسك بالاعتدال

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 13:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أصدر قطاع الشباب في "تيار المستقبل"، توصيات المؤتمر السنوي الخامس، الذي انعقد في مهنية شحيم الرسمية، بعنوان "الشباب اللبناني وخيارات المستقبل"، ما بين 27 و 30 آب الماضي، برعاية الرئيس سعد الحريري، وبالتعاون مع مؤسسة "فريدريش ناومن من أجل الحرية"، في استكمال للمؤتمر الذي عقده قبل أشهر، وتطرق فيه إلى هموم الشباب، بعنوان "السياسات الشبابية، شارك لنغير"، وبالتعاون مع المجتمع المدني.

وأيد المجتمعون "المطالب الاجتماعية والاقتصادية المحقة التي رفعها الشباب اللبناني في الحراك المدني، بالرغم من الخلاف على بعض الاولويات السياسية، مؤكدين التمسك بخيار الدولة، وأنه لا يمكن إغفال عامل السلاح غير الشرعي ودوره في إضعاف الدولة ومؤسساتها الدستورية والأمنية، بالإضافة الى دوره في حماية الفساد والهدر وهيمنته على مفاصل الحياة السياسية والإقتصادية والإجتماعية كافة.

ورأى المؤتمرون "ضرورة الحوار وتضافر جهود كل القوى المدنية، وخصوصا الشبابية لحماية الجمهورية وبناء دولة مدنية"، مشددين على "ضرورة تمسك الشباب اللبناني بالاعتدال كخيار وحيد لمواجهة التطرف بكل أشكاله، الذي يشكل تهديدا حقيقيا واكبر من كل المشاكل التي تواجه البلد".

ودعوا الى ا"لإقتداء بتجربة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في معالجة المشاكل الوطنية وملامسة مصالح الناس، بما يوفر لهم حياة كريمة ولائقة."
 

  • شارك الخبر