hit counter script

أخبار محليّة

بصبوص لعناصر الأمن: للانضباط حتى أقصى الحدود واستعمال القوة ممنوع

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 12:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قام المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص قبل ظهر يوم أمس، بزيارة إلى قيادة القوى السيّارة في ثكنة اللواء الشهيد وسام الحسن - ضبية، وكان في استقباله قائد القوى السيارة وكالة العميد فادي الهاشم، وذلك بحضور كل من: رئيس هيئة الأركان وكالة العميد جورج لطوف، رئيس شعبة الشؤون الإدارية العميد فارس فارس، رئيس شعبة الخدمة والعمليات العميد ميلاد الخوري، رئيس شعبة المعلومات العميد عماد عثمان، رئيس فرع الأمن العسكري في شعبة المعلومات العميد سعيد فواز، رئيس غرفة عمليات قوى الأمن العميد حسام التنوخي، رئيس شعبة التدريب العميد ماهر الحلبي وعدد من كبار الضباط.

ووجّه اللواء بصبوص خلال زيارته كلمة إلى الضباط والعناصر، أهم ما جاء فيها: أتيتُ لأثني على جهودكم وتضحياتكم الدائمة في حفظ الأمن والنظام وبخاصةٍ خلال التظاهرات الأخيرة وما رافقها من أعمال الشغب، ولأثمّن حفاظكم على ضبط النفس ورباطة الجأش على الرغم من كل المضايقات والإستفزازات والإصابات التي طالتكم من بعض المشاغبين مع علمنا ان الأخطاء التي ارتكبها بعضكم، كان سببها الضغط الهائل الذي تعرضتم له، وأشدد على عدم تكرارها مستقبلاً.

قوى الأمن الداخلي من أفضل المؤسسات العريقة في لبنان ومن مقوماتها إحترام حرية التعبير وحق التظاهر، وهي جاهزة دائماً لحماية المتظاهرين حتى آخر لحظة طالما تحركهم سلمي وضمن الأطر الديموقراطية التي كفلها الدستور. فهي بحسب القانون مكلّفة بحفظ الأمن والنظام وحماية الحقوق والحريات وكذلك مكلّفة بالحفاظ على الأملاك العامة والخاصة ومنع أي إعتداء عليها.

إن إنجازاتنا متعددة وغير خافية على أحد ولاسيما في مجالي مكافحة الجريمة الجنائية ومكافحة الإرهاب إلى جانب إنجازات زملائنا في الجيش وباقي الأجهزة الأمنية.

ثابروا على التحلي بالإنضباط حتى أقصى الحدود فاستعمال القوة المفرطة وإطلاق الرصاص ممنوع منعاً باتاً مهما كانت الأسباب، لأن المتظاهرين أخوة وأصدقاء لكم، وواجب عليكم حمايتهم مهما تعرضتم له.

وختم كلامه بالطلب إلى بعض وسائل الإعلام التحلّي بالموضوعية والصدق في نقل الحدث وعدم محاولة تشويه صورة قوى الأمن الداخلي وإظهارها كمعتدية على المتظاهرين، فهي تصون حريات المواطنين، وأرواحهم، وممتلكاتهم بالوسائل التي يقرّها القانون وتحت سقفه.

  • شارك الخبر