hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

جمعية قل لا للعنف ناشدت وزير الاعلام حماية حرية الصحافة

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 11:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت جمعية "قل لا للعنف" اجتماعا مع عدد من الناشطين في المجتمع المدني ومؤسسات أهلية وبحثوا، بحسب بيان، "في الانتهاكات التي حصلت في الاعتصامات والتظاهرات السلمية التي تتعرض لها الحريات الإعلامية والثقافية من صحافيين واعلاميين ومصورين، حيث منعت عناصر من قوى الأمن الداخلي، ظهر الثلثاء بعض المراسلين والمصورين والصحافيين من الدخول إلى مبنى اللعازارية في وسط بيروت، والتغطية من داخل المبنى الذي اقتحمه ناشطون من حملة "طلعت ريحتكم".

وعملت عناصر من قوى الأمن على محاولة اخراج كل الوسائل الإعلامية والصحافيين والمصوريين الذين تمكنوا من الدخول وإخلاء المبنى من الوسائل الإعلامية، ومارست العناصر الأمنية الضغط على المراسلين للخروج وقطع الإرسال، وعمدت الى قطع الإرسال المباشر بالكامل من داخل بهو الوزارة، حيث يعتصم النشطاء".

واستنكرت الجمعية في بيانها "العنف والضغط الممارس على حرية الأعلام والصحافة في لبنان، واكدت ان "العنف مرفوض بكافة أشكاله وأنواعه"، وعملت على توثيق جميع هذة الأنتهاكات".

وناشدت الجمعية وزير الاعلام رمزي جريج التدخل لحماية حرية الاعلام والصحافة ومنع استعمال العنف في وجه الإعلاميين والصحافيين ليتمكنوا من ممارسة مهنتهم التي تفرض عليهم تغطية الأحداث بحرية وموضوعية في نقل الأخبار والاحداث".
 

  • شارك الخبر